أفضل عطور شانيل نسائي؛ لن تكوني مهووسة بالعطر دون أن تمتلكِ زجاجة واحدة من شانيل، فلا يخفى الحمض النووي لشانيل على النساء اللواتي يعرفن رائحة العطور الخالدة، لطالما كان العطر أكثر من مجرد رائحة فقط، إنما هوية غير مرئية وتصريح عفوي عن الشخصية والذوق، وضعنا قائمة تتضمن 12 أفضل عطور شانيل نسائي للأنوثة والجاذبية، اكتشفي الروائح التي تبقى في الذاكرة.


أفضل عطور شانيل نسائي عطر n5 شانيل

زجاجة عطر شانيل نسائي n5 أفضل عطور شانيل نسائي

لا تكتمل أي مجموعة عطور دون عطر شانيل n5 الذي أُطلق للمرة الأولى عام 1921، والذي سرعان ما تحول إلى أفضل عطور شانيل نسائي في كل العصور، إن شانيل 5n تمثيل لحلم غابرييل شانيل في استخلاص عطر نسائي تفيض منه رائحة المرأة.

إن الإكسير الفرنسي جوهرة العطور وأكثر عطر أيقوني في العالم، فيما تباع زجاجة واحدة منه كل 30 ثانية، والذي طرح نوعاً جديداً من العطور لم يكن معروفاً قبل ذلك باستخدم مكون اصطناعي يسمى الألدهيدات، إن الجرعة العالية من الألدهيد والأزهار هي ما يعطي العطر رونقه وسحره الذي يُنبئ عن سر تركيبة العطر، إنه مزيج رقيق من الروائح الوردية والخشبية ونفحات عليا من الإيلينغ وزهر البرتقال، وطبقة وسطى من الورد والياسمين، ومكونات أساسية من خشب الصندل والفانيليا.


عطر شانيل غابرييل نسائي

زجاجة عطر شانيل غابرييل نسائي

الشقيق الأصغر لشانيل مدموزيل لما يتمتع به من مزيج الأزهار البيضاء وروائح الفواكه الأنثوية، والذي سُمي على اسم مصممة الأزياء ومالكة العلامة التجارية غابرييل بونور شانيل، فيما كان العطر نتاج تخيالات المصمم الفرنسي أولفييه جاك بولج في تصور زهرة يانعة خيالية لا مثيل لها، وكي يكون مرادفاً للمرأة القوية التي تعبر بشجاعة عن آرائها وأفكارها.

إن عطر CHANEL GABRIELLE نقي ومشرق يتناغم مع الزهور البيضاء وروائح الفواكه الأنثوية، في حين تطالعنا روائح اليوسفي والبرغموت والليمون والجريب الفروت، فإن قلب العطر من زهر البرتقال والإيلينغ والزنبق، والروائح الأساسية من الباتشولي والمسك الأبيض.

أُطلق عطر شانيل غابرييل نسائي عام 2017 ورغم أنه تأخر قليلاً، لتكون مفاجأة شانيل في عطر مفعم بالأريج، وأفضل عطور شانيل نسائي التي تدوم فترة طويلة على الجلد.


عطر شانيل 1957

زجاجة عطر شانيل 1957

رغم ما يبدو عليه عطر شانيل 1957 من طابع أنثوي رقيق سرعان ما يزهر مرة أخرى على بشرتك ليمنحك رائحة فاتنة لا يمكن أن تشمي مثلها لدى امرأة ثانية.

يحمل العطر الفرنسي مزيجاً ناعماً من المسك والياسمين والسوسن وزهر البرتقال، بينما تأتي المكونات العليا من خليط الفلفل الوردي والبرغموت والكزبرة والمسك، كما تتكون قاعدة العطر من العسل والفانيليا والأرز والكاشميران.

إن شانيل 1957 عطر أسطوري متطور واختيار مثالي لأي مناسبة تريدين أن تكوني متوجة بها، فضلاً عما يضفيه العطر من طاقة إيجابية وحيوية لمجرد الإحساس برائحته المشرقة.


كوكو نوار شانيل النسائي

زجاجة عطر كوكو نوار شانيل النسائي

يوحي عطر شانيل الاسود بالأنوثة والجاذبية التي تظل متأججة في الذاكرة، عطر أنثوي للشتاء وحسي ذو رائحة عميقة ومثيرة بما يعكس الثقة والحضور والأنوثة الطاغية.

يفتتح عطر CHANEL COCO NOIR بالجريب فروت والبرغموت والبرتقال، فيما تخرج النفحات الوسطى بالورد والياسمين والخوج والنرجس، ثم تأتي الروائح الأساسية من الباتشولي وخشب الصندل والبنزوين واللبان والفانيليا والقرنفل والمسك الأبيض.

ربما كان عطر كوكو نوار شانيل النسائي أفضل عطور شانيل نسائي التي تسبب الإدمان بفضل المكونات التقليدية للزهور  البيضاء، ونفحات الفواكه الشهية التي تخلق توازناً رائعاً في عبوة سوداء فاخرة.


عطر شانيل شانس او تندر

زجاجة عطر شانيل شانس او تندر

إن العطر الفرنسي Chanel Chance Eau Tendre مغرٍ ومحبوب لما يترك من أثر عطري فواح يدوم طويلاً، كما أنه اختيار مثالي للنساء اللواتي يفضلن وضع عطور خفيفة ثابتة طوال اليوم، ورغم أنه يحظى بشعبية كبيرة بين النساء من كل الأعمار، فإنه أفضل عطور شانيل نسائي للمراهقات والشابات الصغيرات.

مزيج عطر شانيل شانس او تندر متناغم ومتسق بفضل روائح الفاكهة والزهور، فيما يطالعنا بروائح السفرجل والجريب فروت وقلب العطر من الصفير والياسمين، والروائح الأساسية من العنبر والمسك والباتشولي والسوسن والمسك.

تصميم زجاجة عطر شانس كلاسيكي وفاتن للغاية، بينما يعطي السائل الوردي انطباعاً أنثوياً للعطر الفرنسي، فإنه يمنحكِ إحساساً منعشاً ورونقاً مدهشاً وثقة بالنفس.


عطر شانيل غاردينيا

زجاجة عطر شانيل غاردينيا النسائية

كثيراً ما كانت شانيل تحب الزهور البيضاء مثل الكاميليا والغاردينيا التي تملأ الجو بالروائح الشهية، فما كان من كوكو شانيل وإرنست بو إلا تحويل نفحاتها الطيبة وقلبها الكريمي إلى عطر عصري للمرأة التي تتمتع بالجرأة والقوة.

تنطلق النفحات الأولى بالروائح الحمضية المنعشة التي تفسح المجال لأزهار الغاردينيا التي تمتزج مع زهر البرتقال (Orange) والياسمين، بينما تتألف المكونات الأساسية من المسك وخشب الصندل الذي يعطي لمسة دافئة وثباتاً طويلاً على الجلد.

إن عطر شانيل غاردينيا من أفضل عطور شانيل نسائي الأنيقة والفاخرة بشكل لا يصدق، والتي تكون مناسبة لأي مظهر يمكن أن تبدين به.


عطر شانيل كورومانديل نسائي

زجاجة عطر شانيل كورومانديل النسائي

يرجع الفضل في اكتشاف عطر شانيل كورومانديل نسائي إلى صانع العطور الشهير أولفييه بولج، والذي يتميز برائحة المسك القوية للمزيد من الدفء والاحتواء، فيما ينقل اللبان واللابدانوم الأندلسي نفحات عنبرية عميقة.

يفاجئنا coromandel chanel بافتتاح عطري مركز من الحمضيات والبرتقال المر وزهر البرتقال، سرعان ما تتبعه نفحات من الياسمين والورد والباتشولي والسوسن في قلب العطر، فيما تتكون الروائح الأساسية من البخور والمسك واللبان والفانيليا والتونكا والأوراق الخشبية التي تخلق ثراء فاخراً لا يتأثر بمرور الزمن.

لدى عطر شانيل كورومانديل عمر استثنائي وانتشار قوي، كما أنه أفضل عطور شانيل نسائي التي تأخذ طابعاً حيوياً من العراقة والحداثة في آن معاً، فضلاً عما يمكن الإحساس به من الوضوح والقوة والحرارة والتوازن.


عطر شانيل نسائي Les Eaux de Chanel

ثلاث زجاجات عطر شانيل النسائي Les Eaux de Chanel

هو الاسم العام لما يعرف بخط العطور Les Eaux de Chanel، فيما تعني Eaux الماء بالفرنسية، والذي أُطلق على 3 عطور تحمل أسماء مدن بحرية محبوبة بشكل خاص لكوكو شانيل بما في ذلك عطر Paris-Biarritz وعطر Paris-Venise وعطر Paris-Deauville، والتي استوحى منها صانع العطور أوليفييه جاك هذه المجموعة الرائعة من الروائح الشهية، فيما تشترك العطور الثلاثة بالحمضيات والروائح المنعشة مع فرق ضئيل بالماندرين في عطري Deauvill وBiarritz، ورائحة البرتقال في عطر Venise.

يحتوي عطر شانيل نسائي Les Eaux de Chanel على الرياحين الممزوجة ببراعة مع روائح الليمون المنعشة، والفانيليا وحبوب التونكا في زجاجة كلاسيكية تشبه قوارير الماء المعدنية في الثلاثينيات.


عطر شانيل n 19 

زجاجة عطر شانيل n 19 النسائية

عطر شانيل n 19 هو أخر عطر أُطلق في حياة كوكو شانيل، فيما سمي بالرقم 19تيمناً باليوم الذي ولدت به 19 آب 1883، والذي شكّل تحدياً لصانع العطور هنري روبرت في تكوين أفضل عطور شانيل نسائي لا يقل روعة عن N ° 5 الشهير، إذن كان عطر شانيل 19 وداع غابرييل شانيل الأخير التي سرعان ما فارقت الحياة بعد أسابيع من إصداره.

إن عطر N°19 انسجام خفي للزهور البيضاء، ومزيج رائق من الخفة والدفء والفن الفرنسي الأصيل، والذي يفتتح بالبرغموت والبرتقال، فيما ينبض قلب العطر بالنرجس والسوسن والزنبق والإيلينغ، والروائح الأساسية من خشب الصندل وطحلب البلوط ونجيل الهند.


أفضل عطور شانيل نسائي كوكو شانيل مودموزيل انتنس

زجاجة كوكو شانيل مودموزيل انتنس النسائية

من المحتمل أن يكون عطر كوكو شانيل مودموزيل انتنس هو عطركِ المفضل إذا ما كنتِ تحبين الروائح الترابية الدافئة ومع ذلك تجدين نفسكِ في الخفة والزهور، يأخذ العطر الشهير وضعه الطبيعي كعطر كلاسيكي آخر ضمن قائمة أفضل عطور شانيل نسائي، والذي يكون ملائماً للمرأة الناضجة في منتصف العمر لما يتمتع به من مكونات قوية نابضة بالحياة.

عطر Chanel COCO MADEMOISELLE ثاني عطور شانيل على سجل المبيعات، والذي ابتكره صانع العطور الفرنسي جاك بولج عام 1984 ليذكرنا بشخصية كوكو شانيل الشابة الجريئة التي تتمتع بالحيوية والقوة والأنوثة مثلما يوحي به العطر لأي امرأة أخرى سوف ترش عطر مدموزيل.

إن عطر كوكو شانيل مدموزيل مثالي للشتاء وكهرماني مميز للغاية، فيما تتكون النفحات العليا من زهر البرتقال والبرغموت والمندرين، والنفحات الوسطى من الورد التركي والياسمين والإيلينغ، والروائح  الأساسية من المسك الأبيض والفانيليا ونجيل الهند والباتشولي.


عطر شانيل 1932

زجاجة عطر شانيل 1932 النسائية

تدّعي كوكو شانيل أن CHANEL 1932 هو عطر الياسمين رغم أن جزءاً كبيراً من العطر مستخلص من السوسن، وهو عطر زهري وخشبي مفعم بالروائح الخفيفة للنساء، إنه مزيج غني بالأزهار التي تحتفظ بالطابع الكلاسيكي للعطور الفرنسية من شانيل.

يجسد المزيج المتوازن اتفاقاً حسياً من الياسمين بينما تتكون النفحات العليا من البرغموت وزهر البرتقال والألدهيدات، والنفحات الوسطى من الياسمين والليلك والورد والقرنفل، والروائح الأساسية من المسك ونجيل الهند وجذر السوسن والبخور والفانيليا.


عطر الور شانيل نسائي

زجاجة عطر الور شانيل نسائي

إذا ما كنتِ تحبين عطر كوكو شانيل مدموزيل، فمن المحتمل أن يعجبكِ عطر الور شانيل نسائي لما يشتركان به من التفاصيل التي تشكل قوام العطر في زجاجة مستطيلة كلاسيكية قليلاً، فيما يكون أفضل عطور شانيل نسائي زهري ذو تأثير لطيف وأثر طويل على الجلد وناعم على البشرة.

إن عطر Allure يضفي غموضاً مشوقاً لأي امرأة ترش رذاذ العطر الرومنسي، فيما يطالعنا العطر على مزيج متجانس من روائح اليوسفي والورد والفانيليا والباشن فروت (الماراكويا) وعود الصليب، والذي يحمل توقيع صانع العطور جاك بولج في عام 1996.


تعرفنا على أفضل عطور شانيل نسائي (best women’s Chanel perfumes)؛ ونوتة الزهور التي تشكل مزيج عطور شانيل التي تقدم روائحاً فاخرة لا يمكن تخطي أثرها على النفس وحلاوتها على الجلد، سواءً ما كنت تبحثين عنه من رائحة منعشة ومبهجة وقوية، فإن لدى شانيل ما يمكن أن يجعلك رائعة في كل الفصول.