افضل كريم ريتينول للوجه؛ ربما سمعتِ أن الريتينول هو الكأس المقدسة لمكافحة الشيخوخة، والحل السحري لأي مشكلة جلدية يمكن أن تخطر على بالك بدءاً من الخطوط الدقيقة وحب الشباب والبقع الداكنة والمسام الواسعة وأخيراً وليس آخراً الهالات السوداء، فضلاً عن اعتباره المعيار الذهبي للعناية بالبشرة ومقاومة علامات الشيخوخة، تابعي معنا لتتعرفي على 15 افضل كريم ريتينول للوجه والبشرة الحساسة.


ما هو الريتينول للوجه؟

الريتينول هو نوع من الريتينويد وأحد أشكال فيتامين A والكأس المقدسة لمكونات العناية بالبشرة كما يطلق عليه، فيما ينعم وينقي نسيج البشرة فإنه يعزز إشراق البشرة ويعالج علامات الشيخوخة.

ينتج الجسم الريتينول بشكل طبيعي للمساعدة في زيادة معدل دوران الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فضلاً عن أنه علاج مثبت لحب الشباب وفرط التصبغ.

يأتي الريتينول على شكل مصل سائل أو هلام أو كريم يمكن لأي شخص تطبيقه موضعياً للاستفادة من فوائده الرائعة على البشرة، إلا أن قواه النشطة  تأخذ نصيبها العادل من الآثار الجانبية مثل التهيج والاحمرار وجفاف الجلد.


افضل كريم ريتينول للوجه من الصيدلية

اكتشفي افضل انواع الريتينول للبشرة التي لا تخيب ظنك لاستعادة شباب بشرتك ومقاومة علامات الشيخوخة:

كريم نيتروجينا ريتينول

كريم ريتينول نيتروجينا افضل كريم ريتينول للوجه

إذا ما كنت تفضلين استخدام كريم ريتنول متعدد المهام، فإن كريم تجديد البشرة من نيتروجينا خيار رائع يمزج بين الريتينول النقي وحمض الهيالورونيك المرطب في عبوة واحدة، فيما يعمل كريم نيتروجينا ريتينول على تنعيم البشرة وزيادة إشراقها في غضون أسبوع واحد تقريباً.

إن كريم Neutrogena Retinol Face Cream افضل كريم ريتينول للوجه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بينما يحافظ على ترطيب البشرة بشكل مثالي، كما أنه مرطب يومي آمن ومعتمد من أطباء الجلدية، واختيار رائع لأي امرأة تتطلع إلى تجربة كريم ريتينول من الصيدلية.

كريم مراد للوجه بالريتينولكريم مراد ريتينول للوجه

إذا ما كنت تبحثين عن افضل كريم ريتينول للوجه متعدد المهام ينعم الخطوط الدقيقة ويشد البشرة، فإننا نوصي باستخدام الكريم الليلي Murad Retinol Youth Renewal Night Cream للاستمتاع ببشرة ناعمة ونضرة.

تدّعي العلامة التجارية أن كريم مراد للوجه يخفف من علامات الشيخوخة التي يمكن رؤيتها والعلامات التي لا يمكن رؤيتها أيضاً بفضل ما تطلق عليه تقنية الريتينول الثلاثية النشطة التي تعني أنه مزيج فعال من الريتينول سريع المفعول والريتينول الذي يطلق بمرور الوقت ومعزز الريتينول، فيما تعمل جنباً إلى جنب مع النياسيناميد والببتيدات على تقليل ظهور التجاعيد وحماية حاجز البشرة الطبيعي وتعزيز رونق البشرة وتوحيد لونها.

اورديناري ريتينول 0.2مصل اروديناري ريتينول 0.2 للوجه

غالباً ما يعتبر سيروم اورديناري ريتينول 0.2 من افضل انواع الريتينول للبشرة الحساسة، فضلاً عن بدائل الريتينول الأخرى 0.5% و1% على حسب تحمل البشرة فإنه خفيف الوزن ولطيف بما يكفي لأي أحد لم يجرب الريتينول من قبل.

يمزج The Ordinary 0.2% Retinol in Squalane بين السكوالان المرطب وزيت الجوجوبا للاستمتاع بترطيب عميق ومنع أي آثار جانبية محتملة من تهيج أو جفاف أو تقشر البشرة، بالإضافة إلى مفعول الريتينول السحري في تحسين ملمس البشرة وتوحيد اللون وتخفيف الخطوط الدقيقة.

 

كريم كيت سومرفيل ريتينول فيتامين سيكريم كيت سومرفيل ريتينول فيتامين c للوجه

إذا ما كنت تتطلعين إلى تخفيف البقع الداكنة والخطوط الدقيقة على وجهك، فإن كريم كيت سومرفيل ريتينول فيتامين سي هو افضل كريم ريتينول للوجه يجمع بين قوة الريتينول وخصائص فيتامين C المشرقة للغاية، فضلاً عن ملمس التركيبة السميك والحريري والتي تبدو كأنها الأكثر فخامة على الإطلاق.

إن كريم Kate Somerville Retinol Vitamin C Moisturizer مرطب بشكل لا يصدق بفضل حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تقليل فرط التصبغ وتفتيح البشرة بينما يعالج الريتينول علامات الشيخوخة الشائعة.

كريم ريتينول افين للوجهكريم افين ريتينول للوجه

على غرار شركة لاروش بوزيه تعول شركة الصيدلة الفرنسية آفين Avéne على مياه الينابيع الحرارية التي تعمل على ترطيب البشرة سواء كان ذلك بالماء أو العناصر المرطبة الأخرى فإنه افضل كريم ريتينول للبشرة الجافة.

يحتوي كريم Avène Retrinal 0.1 Intensive Cream على الببتيدات التي تتضافر مع الإيلاستين لتقليل الخطوط الدقيقة، وفيتامين E الذي يساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة والحماية من أشعة الشمس الضارة، فضلاً عن أنه يساعد بالتخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة مع مرور الوقت.

إن ما يجعل ريتينول افين افضل كريم ريتينول للوجه هو العنصر الأكثر قوة وشقيق الريتينول ألا وهو الريتينالدهيد أو الريتينال الذي يستغرق وقتاً أقل للعمل وملاحظة النتائج على البشرة من النعومة وتفتيح اللون وزيادة النضارة والتوهج.

ريتينول سيرافي البنفسجيسيروم سيرافي البنفسجي بالريتينول للوجه

يتميز ريتينول سيرافي البنفسجي باستخدام الريتينول المغلف الذي يسمح بتغلغل أعمق وإطلاق مستمر وتوصيل فعال مما يقلل حدوث تهيج محتمل على سطح الجلد، فضلاً عن مجموعة كاملة من العناصر المرطبة مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك والنياسيناميد وفيتامين E للحفاظ على حاجز البشرة صحي وقوي.

فإذا ما كنت تعانين من الآثار الجانبية للريتينول، فإن سيروم CeraVe Skin Renewing Retinol Serum افضل انواع الريتينول للبشرة الحساسة التي تترك بشرتك ناعمة ومشرقة ولا تسبب انسدام المسام.

كريم لاروش بوزيه ريديرميك ار ريتنول للوجهكريم ريتينول لاروش بوزيه La Roche-Posay Redermic R Retinol Cream

لا يحتوي كريم ريديرميك ار ريتنول من لاروش بوزيه على الريتينول النقي فحسب، إنما يتضمن مقشرات البشرة ومضادات الأكسدة لتقليل علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة وتجاعيد قدم الغراب أيضاً.

إن ما يجعل كريم La Roche-Posay Redermic R Retinol Cream افضل كريم ريتينول للوجه هو مزيج الريتينول وحمض الليبو هيدروكسي والجلسرين ومياه الينابيع الحرارية من لاروش بوزيه، فيما يذوب الكريم الأبيض السميك مثل الزبدة على الوجه لإصلاح المظهر والملمس بالكامل، كما أنه لطيف بما يكفي على البشرة الحساسة ومع ذلك تعاملي معه كما تفعلين عادة مع أي ريتنول جديد، فابدئي بالتدريج قبل زيادة مرات الاستخدام.

افضل كريم ريتينول للوجه كريم اولاي ريتينولكريم ريتينول من اولاي

رغم أن كريم اولاي ريتينول الليلي لم يكن مصنوعاً للبشرة الحساسة بشكل خاص، فإنه لطيف بما يكفي لتنعمي بافضل كريم ريتينول للوجه مثالي للتطبيق قبل النوم بفضل ما يوفره من جرعة ترطيب غنية بالريتينول الذي يقلل الخطوط الدقيقة.

إن كريم Olay Regenerist Retinol 24 Night Moisturizer هو أفضل كريم ريتينول من الصيدلية يمكن أن تحصلي عليه لما يحظى به من الببتيدات والنياسيناميد وفيتامين B3 التي تعمل معاً على مقاومة الشيخوخة وتجديد شباب البشرة وتهدئة الالتهابات، فضلاً عن تفتيح البشرة وشدها وتقليل المسام وحماية حاجز البشرة الطبيعي.

كريم روك ريتينولكريم روك ريتينول للوجه

عادة ما يعتبر كريم روك ريتينول افضل كريم ريتينول للوجه يتخذ منهجاً استراتيجياً من خلال المزج بين قوة ترطيب حمض الهيالورونيك وفوائد الريتينول المضادة للشيخوخة، بينما يعمل الهيالورونيك على ملء البشرة وزيادة نعومتها، يحفز الريتينول إفراز الكولاجين والإيلاستين للحصول على نتائج طويلة الأمد.

يقدم كريم RoC Retinol Correxion Line Smoothing Max Hydration Cream نتائجاً مبهرة مقاومة للشيخوخة بمرور الوقت، وسرعان ما سوف تلاحظين انخفاضاً واضحاً في الخطوط الدقيقة وتجاعيد العين في الأسبوع الرابع تقريباً إلى أن تجدي عدداً قليلاً من التجاعيد العميقة والبقع الداكنة في الأسبوع الثامن.

جل ديفرين ريتينولجل ديفرين ريتينول للوجه

يمثل جل ديفرين ريتينول حلاً ذهبياً لعلاج حب الشباب دون وصفة طبية، فيما يحتوي على نوع من الريتينول يدعى أدابالين، والذي يعمل كعلاج موضعي لانسداد المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة.

إن ما يرجح كون جل Differin Acne Treatment Gel افضل كريم ريتينول للوجه هو أنه يجدد خلايا البشرة وينظفها ويمنع ظهور حب الشباب في المستقبل أيضاً، فضلاً عن تقليل الالتهاب لعلاج البثور والرؤوس السوداء وندوب الوجه، كما أنه لطيف جداً للاستخدام صباحاً ومساءً، فلا يخفى على أحد مدى نجاح جل ديفرين بالتخلص من عيوب البشرة دون إثارة تهيج أو ترك البشرة جافة لو قليلاً.

كريم ريتينول باولاز تشويسكريم ريتينول باولاز تشويس

إن كريم ريتينول باولاز تشويس خيار رائع للنساء اللواتي يعانين من جفاف البشرة بفضل محتواه القليل من كل شيء بما في ذلك التركيز الأدنى من الريتينول (0.01%) مما يجعل منه افضل كريم ريتينول للوجه دون شعور بالضيق أو الإزعاج أو الجفاف، رغم ما يترتب على ذلك من وقت طويل لرؤية النتائج على البشرة.

يعمل كريم Paula’s Choice Resist Intensive Repair Cream على تنعيم الخطوط الدقيقة بينما يرطب زيت الجوجوبا وحمض الهيالورونيك البشرة مع مجموعة كاملة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل البيئية.

سكينسوتيكالز ريتينول Skinceuticals Retinol 0.5كريم سكينسوتيكالز ريتينول 0.5 للوجه

صمم كريم سكينسوتيكالز الليلي بتركيز 0.5 من الريتينول النقي لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة، كما يتمتع كريم Skinceuticals Retinol 0.5 Refining Night Cream بتقنية التثبيت والتوصيل المبتكرة لإطلاق الجرعة الكاملة بشكل متساوٍ وضمان أكبر قدر من الفعالية في تخفيف التهيج والآثار الجانبية الأخرى.

إن كريم سكينسوتيكالز ريتينول 0.5 افضل كريم ريتينول للوجه للتخلص من البقع الداكنة وتحسين مظهر المسام وتغير لون البشرة، فضلاً عن أنه بديل ممتاز لكريمات الريتينول الأخرى التي عادة ما تسبب التهيج والاحمرار للبشرة المتقدمة بالسن والمعرضة لحب الشباب لما يتمتع به من تركيبة غنية ثابتة.

كريم ليليانا ناتشورلز ريتينول للوجه LilyAna Naturals Retinol Creamكريم ريتينول ليليانا ناتشورلز للوجه

لا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال لشراء كريم ريتينول عالي الجودة، فقط جربي كريم ليليانا ناتشورلز ريتنول للوجه الذي سوف يدهشك بتركيبة خفيفة الوزن تُمتص بسرعة ولا تترك أي بقايا دهنية على الجلد، فضلاً عن أنه افضل كريم ريتينول للوجه آمن ولطيف بما يكفي على البشرة الأكثر حساسية والاستخدام صباحاً ومساءً.

رغم أن الريتينول هو جوهر عمل كريم LilyAna Naturals Retinol Cream فإنه غني بمكونات مغذية مثل حمض الهيالورونيك وزيت بذور عباد الشمس والصبار ومستخلص أوراق الشاي الأخضر التي تعمل معاً على علاج البقع الداكنة وفرط التصبغ (Hyperpigmentation) وعيوب البشرة الشائعة جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

ريتينول باولاز تشويس 1%مصل ريتينول باولاز تشويس 1% للوجه

اكتشفي جوهر النضارة والإشراق مع معزز الريتينول 1% من باولاز تشويس، وحافظي على جمال وجهك وملمس بشرتك الناعم ولونها الطبيعي مع افضل انواع الريتينول للبشرة Paula’s Choice BOOST 1% Retinol Booster الذي يعمل وفق نظام الإطلاق البطيء لتقليل ظهور المسام الواسعة والخطوط الدقيقة وبروز التجاعيد والتخلص من البثور العميقة.

تساعد تركيبة ريتينول باولاز تشويس 1% المركزة على تجديد الإشراق الطبيعي للبشرة بينما تعمل المستخلصات النباتية على تهدئة البشرة وتخفيف التهيج، فضلاً عن محتواه الغني بالسيراميد والببتيدات المغذية لدعم حاجز رطوبة البشرة الطبيعي، فيما يوصى بإضافة قطرتين أو ثلاث قطرات إلى المرطب أو المصل المفضل رغم أنه يمكنك تطبيقه على البشرة مباشرة.

كريم ريتينول دكتور دينيس غروس للوجهكريم دكتور دينيس غروس ريتينول للوجه

إذا ما كنت تتطلعين للحصول على افضل كريم ريتينول للوجه آمن على البشرة الحساسة مع جرعة عالية من الترطيب ومضادات الأكسدة، فجربي كريم ريتنول دكتور دينيس غروس لعلاج التجاعيد والبقع الداكنة وتخفيف الخطوط الدقيقة وتنعيم البشرة.

إن أكثر ما يميز كريم Dr. Dennis Gross Skincare Retinol + Ferulic Wrinkle Cream هو تركيبة غنية مقاومة للشيخوخة تتكون من الريتينول والباكوشيول (بديل الريتينول ومضاد للأكسدة) والرامبوتان الغني بمضادات الأكسدة، فضلاً عن حمض الفيروليك الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة وينعم الخطوط الدقيقة بشكل واضح، ويعالج الجفاف والخشونة ويعيد للبشرة مرونتها ورونقها.


فوائد كريم ريتينول للوجه

يؤدي الريتينول دوراً حيوياً في إشراق البشرة، فيما يلي نجد أهم فوائد كريم ريتينول للوجه:

  • ينعم التجاعيد ويخفف الخطوط الدقيقة.
  • يعالج مشاكل حب الشباب.
  • يعزز تفتيح البشرة الباهتة.
  • يوحد لون البشرة بمرور الوقت.
  • يقلل من فرط التصبغ والبقع الداكنة.
  • يخفف من ظهور البثور.
  • ينظف المسام.

كيفية اختيار افضل كريم ريتينول للوجه

لا بد أن تأخذي بالاعتبار بعض الأشياء المهمة عند اختيار افضل كريم ريتينول للوجه من الصيدلية دون وصفة طبية:

  • المكونات المرطبة:
    اختاري تركيبة كريم الريتينول التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو المطريات الزيتية التي تغذي وترطب البشرة الجافة بعمق.
  • دعم حاجز البشرة:
    عادة ما يوصى باستخدام تركيبة تدعم وتقوي حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة مثل السيراميد والأحماض الدهنية والنياسيناميد والبروبيوتيك والمكونات المهدئة الأخرى.
  • التركيبة الثابتة:
    رغم أن التركيبة الثابتة من الريتينول مثل الريتينول المغلف باهظة الثمن فإنها تمتلك عمراً افتراضياً طويلاً وفعالية أكثر من التركيبات الأخرى.

افضل كريم ريتينول للوجه (The best retinol cream for the face)؛ رغم ما يظهر من مكونات جديدة وعصرية للعناية بالبشرة يبقى الريتينول إلى الأبد دون أن تجدي ما يضاهي فوائده على الإطلاق بما في ذلك تقليل التجاعيد وتفتيح البشرة وتخفيف البقع الدكنة وعلاج العلامات الأخرى للبشرة المتعبة والشاحبة.