افضل مثبت مكياج؛ عادة ما يكون مثبت المكياج الخطوة الأخيرة في روتين المكياج اليومي، والذي لا يمنع تحرك أحمر الشفاه وذوبان كريم الأساس وتلاشي أحمر الخدود فحسب، إنما يحافظ على نعومة ولمعان وطول عمر المكياج مثل لحظة تطبيقه على الوجه، سواء ما كنتِ ترغبين في وضع مكياج ساحر أو بسيط، فما يهم حقاً هو بقاء المكياج ثابتاً على وجهك، سوف نتعرف على 14 بخاخ سبراي يدوم طويلاً.


ما هو مثبت المكياج؟

مثبت المكياج أو ما يسمى رذاذ تثبيت المكياج هو آخر خطوة في روتين المكياج لإطالة عمر المكياج، فهو يساعد على بقاء المكياج ثابتاً ولامعاً أطول فترة ممكنة، كما يمكن استخدامه بعد بضع ساعات لتجديد المكياج إذا لزم الأمر.

إن مثبت المكياج حل مفضل للاستخدام في الأيام الحارة أو الطقس الماطر أو أثناء التمارين لضمان أن كل شيء سيبقى ثابتاً أمام كل ما يحتمل أن يدمر المكياج، فضلاً عن أنه اللمسة النهائية التي تحمي كريم الأساس وأحمر الخدود والكونسيلر والبودرة من التلاشي أو الذوبان أو الانزلاق بما يبدو محرجاً ومزعجاً وغير صحيح.


افضل مثبت مكياج بخاخ

حافظي على ثبات الميكب في مكانه أطول فترة ممكنة عبر استخدام افضل مثبت مكياج بخاخ يحمي قوام مكياجك لإطلالة جذابة ومشرقة:

بخاخ مثبت المكياج ايلف e.l.f Makeup Mist & Set Clear Spray

مثبت المكياج من ايلف

يساعد رذاذ سبراي e.l.f Makeup Mist & Set Clear Spray على بقاء مكياجك ثابتاً، كما يعد بلمسة نهائية غير لامعة ومكياج يدوم طويلاً وبشرة مشرقة طوال اليوم.

سرعان ما ينعش بخاخ مثبت المكياج ايلف البشرة ويرطبها ويهدئها على الفور، فضلاً عن أنه افضل مثبت مكياج رخيص يساعد على تحسين مظهر المكياج.

يحتوي بخاخ ايلف على مزيج من مضادات الأكسدة والفيتامينات المغذية (A وC وE) والصبار المرطب والخيار والشاي الأخضر، فضلاً عن تركيبة خفيفة الوزن لطيفة على البشرة الحساسة فلا تسبب الشعور بالجفاف أو الضيق.

مثبت مكياج تو فيسد Too Faced Hangover Rx 3-in-1 Replenishing Primer & Setting Spray

مثبت مكياج من تو فيسد

إذا ما كنت تتطلعين إلى تهيئة وجهك وثبات مكياجك لأطول فترة ممكنة وتجديد بريقه ونعومته أيضاً، فلا تفكري إلا في افضل مثبت مكياج تو فيسد 3 ب 1، وذلك لأنه مزيج رائع من البرايمر المنعش ورذاذ التثبيت طويل الأمد الذي لا يخيب توقعاتك أبداً.

غالباً ما يُشعرك بخاخ التثبيت Hangover Rx 3 in 1 بالانتعاش والنعومة دون أن يجعل بشرتك لامعة أو رطبة جداً، كما أنه عنصر أساسي في مجموعة مكياجك إذا ما كنت تريدين توفير المال دون المساوامة على بقاء مكياجك ثابتاً طوال الوقت.

مثبت مكياج فكس بلس MAC Prep + Prime Fix

مثبت مكياج من فكس بلس

رغم أن ملمس مثبت مكياج فكس بلس لزج قليلاً، فإنه سرعان ما ينعم بشرتك ويتركها ندية ورائعة، كما أنه افضل مثبت مكياج متعدد المهام يحافظ على ثبات مكياجك نحو 12 ساعة بينما يرطب بشرتك وينعش وجهك بفضل محتواه من المعادن والفيتامينات والشاي الأخضر والبابونج.

إن مثبت MAC Prep + Prime Fix لن يثبت مكياج وجهك فترة طويلة فحسب، إنما يضفي لمسة ناعمة نهائية على الميكب ليبدو كل شيء طبيعياً وممزوجاً بشكل جميل.

مثبت مكياج نيكس NYX Professional Makeup Make Up Setting Spray Matte Finish

مثبت مكياج من نيكس

إذا ما كنت تبحثين عن افضل مثبت مكياج يترك بشرتك مخملية لا تشوبها شائبة كأنك وضعتي مكياجك للتو، فجربي مثبت مكياج نيكس Spray Matte Finish للحصول على مكياج خالٍ من اللمعان يدوم طويلاً كما يوحي به الاسم.

إن بخاخ المكياج الاحترافي خفيف الوزن يحافظ على ثبات مكياجك دون تكتل أو ذوبان نحو 16 ساعة من التطبيق، فضلاً عن أنه غني بالنياسيناميد لتنظيم إفراز زيت البشرة ومستخلص أوراق الموز المهدئ كي لا تشعري أن وجهك مشدود أثناء النهار.

مثبت مكياج انستازيا Anastasia Beverly Hills Dewy Set Setting Spray

مثبت مكياج من انستازيا

إن أكثر ما يعكس مهاراتك في تطبيق المكياج هو اللمسة النهائية التي يمكن أن تضيفها بضع رشات من بخاخ Anastasia للاستمتاع بمظهر رائع ومكياج طويل الأمد، فيما يمكنك رش Dewy Set كخطوة أولى على البشرة، ثم رشه مرة أخرى لتثبيت المكياج وإنعاشه طوال اليوم.

ما يميز افضل مثبت مكياج من انستازيا هو الأساس المائي وكأن لا شيء على البشرة التي سرعان ما تشعر بالانتعاش بمجرد رش الرذاذ السحري على الميكب.

كما يوحي اسم مثبت مكياج انستازيا سيجعل بشرتك مشرقة ومتوهجة بينما ما يزال المكياج ثابتاً ولامعاً على وجهك، في الوقت نفسه الذي يعالج ويرطب بشرتك بالغلسرين وزيت الخروع، فضلاً عن رائحة جوز الهند المبهجة والفانيليا الشهية.

افضل مثبت مكياج مثبت اربن ديكاي

مثبت مكياج اربن ديكاي

يرقى مثبت اربن ديكاي إلى مستوى اسمه “All Nighter” في حماية مكياجك من أن يتلاشى أو يفقد لونه أو يخفت رونقه، كما يضمن ثبات المكياج على وجهك نحو 16 ساعة، ما يعني أنه يمكنك الظهور طوال اليوم دون القلق من تفكك كريم الأساس أو تحلل الظل فوق جفونك الرائعة، فضلاً عن أنه افضل مثبت مكياج للبشرة الدهنية بفضل طين الكاولين لامتصاص الزيوت الزائدة والتحكم في درجة اللمعان.

غالباً ما يكون مثبت اربن ديكاي Urban Decay All Nighter Setting Spray أكثر مثبت مكياج مفضل للمحررين وخبراء التجميل لما يحظى به من لمسة نهائية حريرية غير ندية أو لامعة جداً.

إنه افضل سبراي مثبت للمكياج مقاوم للماء والعرق والدموع والمطر، وكل ما من شأنه أن يفسد مكياجك ويحرج جمالك، فيما يمكنك الحصول على افضل مثبت مكياج من سيفورا عبر تطبيق كود خصم سيفورا للاستمتاع بخصم 5% على كل ما يعجبك من مجموعة المكياج  الفاخرة.

مثبت مكياج ون سايز One/Size by Patrick Starrr On ‘Til Dawn Setting Spray

مثبت مكياج من ون سايز

إذا ما كنت تفضلين اللمسة النهائية غير اللامعة على وجهك، فإن بخاخ ون سايز One/Size افضل مثبت مكياج يستحق الإشادة بكل تأكيد لما يتمتع به من تركيبة خفيفة الوزن مقاومة للماء ومطفأة للمعة تثبت المكياج فوراً.

يترك مثبت مكياج ون سايز بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد بينما يحافظ على مكياجك سليماً دون أن يتأثر بالعرق أو الماء أو الحرارة أو المطر نحو 16 ساعة تقريباً.

مثبت مكياج بنفت Benefit Cosmetics The POREfessional Setting Spray

افضل مثبت مكياج من بنفت

لا يساعد مثبت مكياج بنفت المقاوم للماء والتلطخ على بقاء المكياج ثابتاً طوال الوقت فحسب، بل يعمل على إخفاء المسام للاستمتاع بلمسة نهائية غير لامعة، رغم ما يتعرض له من انتقاد في كونه لا يمحو مظهر المسام تماماً، فإنه ينعم الملمس ويخلق توهجاً رائعاً بينما ما يزال يحمي قوام مكياجك طوال اليوم.

يتميز بخاخ سبراي Benefit Cosmetics بثباته على المكياج فلا يسمح لأي مستحضر تجميل بالتزحزح أو التلاشي أو التلطخ، لذلك هو افضل مثبت مكياج فائق النعومة لميكب مثالي يدوم طويلاً.

مثبت مكياج اورجلاس Hourglass Veil Setting Spray

مثبت مكياج من اورجلاس

لا يمكن اكتشاف مثبت مكياج اورجلاس على الوجه على الإطلاق لما له من تأثير غير واضح، وما يمكن أن يخلقه من مظهر ناعم ومتساوٍ ومشرق بشكل طبيعي، فضلاً عن مفعوله السحري في دعم كريم الأساس للبقاء أطول فترة ممكنة.

يعمل بخاخ Veil Soft Focus Setting خفيف الوزن على تثبيت المكياج مع إخفاء العيوب والمسام الواسعة بينما يمنح بشرتك لمسة نهائية ندية ناعمة.

مثبت مكياج رير بيوتي Rare Beauty Always An Optimist 4-in-1 Prime & Set Mist

مثبت مكياج من رير بيوتي

اكتشفي أجمل مغامرة تجميلية مع مثبت مكياج رير بيوتي متعدد المهام من علامة سيلينا غوميز التجارية، فيما يمكن اعتباره افضل مثبت مكياج 4 ب 1 لترطيب بشرتك بعد التنظيف أو تحضير بشرتك قبل المكياج أو تثبيت مكياجك بمجرد الانتهاء منه أو تجديد مكياجك طوال اليوم.

يعتني مثبت Rare Beauty بالبشرة عبر مجموعة من مكونات الترطيب التي تجعل بشرتك مشرقة وممتلئة مثل النياسيناميد الذي ينقي المسام وهيالورونات الصوديوم للحفاظ على الرطوبة، فضلاً عن مزيج نباتي مهدئ من اللوتس والغاردينيا (Gardenia) وزنبق الماء الأبيض.

ما عليك سوى رج العبوة جيداً قبل رش المزيج ذو الأساس المائي والزيوت المغذية للاستمتاع بلمسة نهائية طبيعية على ميكب.

مثبت مكياج ريميل لندن Rimmel London Lasting Finish Fix & Go Setting Spray

مثبت مكياج من ريميل لندن

برايمر متعدد المهام لا يثبت مكياجك فحسب، إنما هو رذاذ تمهيدي يهيئ بشرتك قبل البدء بالمكياج، فإذا ما فرغت من وضع مكياجك تذكري رش مثبت مكياج ريميل لندن كخطوة أخيرة لإطلالة مشرقة ومكياج يدوم إلى ما لا نهاية.

يمكنك تجديد مكياجك برشة واحدة من مثبت Rimmel London الذي يعطي شعوراً منعشاً بفضل مستخلص الخيار والبابونج، كما يضمن رذاذه خفيف الوزن الجفاف بسرعة والتوزيع المتساوي على كامل الوجه، بينما يحافظ على مكياجك ثابتاً وخالياً من اللمعان طوال اليوم.

مثبت مكياج لانكوم Lancome Fix It Forget It Setting Spray

مثبت مكياج من لانكوم

إذا ما كنت تبحثين عن افضل مثبت مكياج يعكس اللون الحقيقي للمكياج ويرطب بشرتك طوال الوقت، فلا بد أن تجربي مثبت مكياج لانكوم Lancome Fix الذي يحمي بشرتك ويحافظ على ثبات مكياجك فترة طويلة.

ربما يمنحك مثبت لانكوم أكثر لمسة نهائية ناعمة يمكن أن تحلمي بها على الإطلاق، فضلاً عن تركيبة الرذاذ خفيفة الوزن وحمض الهيالورونيك الذي يملأ البشرة بالرطوبة، ومستخلصات الكيوي والبندق الساحرة التي تحمي وتنقي البشرة.

مثبت مكياج شارلوت تلبوري Tilbury Airbrush Flawless Setting Spray

مثبت مكياج من شارلوت تلبوري

يمكنك استخدام أي بخاخ تثبيت كبرايمر للوجه، إلا أنه لن تجدي منتجاً يفعل ذلك أفضل من مثبت مكياج شارلوت تلبوري Charlotte Tilbury Airbrush Flawless.

يتميز بخاخ Airbrush Flawless Setting Spray بلمسة نهائية تخفي المسام وتضفي تأثيراً يشبه الفلتر، فضلاً عن أنه افضل سبراي مثبت للمكياج يغمر بشرتك بمزيج مهدئ من خلاصة الصبار والشاي الأخضر والراتنج العطري، بينما يثبت مكياجك لمدة تصل إلى 16 ساعة دون أن تقلقي من تغير قوامك مكياجك إطلاقاً.

مثبت مكياج اسكندنافيا Skindavia The Makeup Finishing Spray

مثبت مكياج من اسكندنافيا

غالباً ما يكون مثبت مكياج اسكندنافيا أسلوباً فاخراً لإنهاء وضع المكياج، كما أنه أكثر مثبت مفضل لفناني المكياج المحترفين لما يتمتع به من رذاذ ناعم وشفاف يغطي البشرة بلطف بينما يحمي المكياج طوال الوقت.

يأتي مثبت Skindavia بنسخ كلاسيكية ونسخ أخرى للزفاف، أي كان ذلك فإنه افضل مثبت مكياج للبشرة الدهنية مقاوم للدموع والرطوبة والعرق يحظى بتركيبة خفيفة الوزن قابلة للتنفس تترك لمسة نهائية طبيعية غير لامعة على البشرة، فيما يوصى باستخدامه على شكل حرف “X” ذهاباً وإياباً مع وضع الزجاجة على بعد 8 – 12 بوصة لتثبيت مثالي.


الفرق بين البرايمر ومثبت المكياج

يمكن اختصار الفرق بين البرايمر ومثبت المكياج في الغرض من تطبيق كل منهما، فيما يلي نجد مقارنةً توضح الاختلاف بين الاثنين:

مثبت المكياج (بخاخ التثبيت)

  • يستخدم بعد الانتهاء من وضع المكياج.
  • يحسن مظهر المكيب.
  • يطيل عمر المكياج.
  • يحمي المكياج من الاحتكاك والعرق والماء.
  • يزيد مقاومة المكياج للتلطيخ والذوبان والتلاشي.

البرايمر (Primer)

  • كريم يوضع قبل البدء بالمكياج أو أي مستحضر تجميلي آخر.
  • يهيئ البشرة لتطبيق المكياج على طبقة ناعمة متساوية.
  • ينعم الملمس ويقلل ظهور المسام ويصحح لون البشرة.
  • يحسن التغطية والالتصاق ويطيل عمر المكياج.

طريقة استخدام افضل مثبت مكياج

اكتشفي طريقة استخدام مثبت المكياج بشكل صحيح كي تستمتعي بمكياج يدوم إلى ما لا نهاية:

  1. رج زجاجة المثبت:
    تذكري أنه لا بد من رج زجاجة مثبت المكياج قليلاً للاستفادة من كامل المزيج، وذلك لأن بعض العناصر تستقر في قاعدة الزجاجة.
  2. رشي وجهك بالكامل:
    ضعي الزجاجة على بعد 6 – 8 سم من وجهك كي توزيعي الرذاذ بشكل متساوٍ تماماً، كما يوصى برش افضل مثبت مكياج على شكل حرف “X” ثم مرة أخرى على شكل “T” للحصول على تغطية كاملة ومتساوية بالقدر نفسه.
  3. اتركي رذاذ مثبت المكياج حتى يجف بشكل طبيعي:
    بمجرد الانتهاء من رش رذاذ البخاخ دعي وجهك يجف في الهواء قليلاً، كما لا تفركي أي جزء من وجهك وإلا سوف تخاطرين بإفساد مكياجك.
  4. رشي رذاذ التثبيت خلال اليوم:
    ضعي رذاذ التثبيت في محفظتك حتى تتمكني من رشه متى لزم الأمر عند تعديل مكياجك أو إعادة تطبيقه مرة أخرى.

افضل مثبت مكياج (Best makeup fixer)؛ أي كان الوقت الذي يستغرقه وضع المكياج فإنك لا ترغبين بتلاشي مكياجك فجأة، وهنا يأتي دور بخاخ تثبيت الميكب الذي يعمل على تثبت المكياج أمام ما يحتمل أن يتعرض له من المطر والعرق والدموع والاحتكاك، فكل ما يتطلبه الأمر رشة سريعة من رذاذ التثبيت لضمان ثبات مكياجك طوال اليوم.