افضل ماركات المكياج، ربما كان المكياج أكثر من مجرد أداة للتجميل، إنه شكل من أشكال الفن وإدلاء بيان بالجمال وطريقة رائعة للثقة بالنفس، كما ليس من المرجح أن ترى امرأة واحدة لا تحب المكياج، فإنها تكره براندات المكياج التي لا تصنع معجزة على البشرة أيضاً، وفي عالم المكياج ومستحضرات التجميل عدد لا يحصى من العلامات التجارية التي تدّعي أنها الأفضل في كل شيء، لذلك وضعنا قائمة تتضمن 13 من افضل ماركات المكياج الفاخرة في العالم.


افضل ماركات المكياج مكياج لوريال باريس العالمية L’orealمجموعة مكياج لوريال L’Oreal

يرجع تأسيس مجموعة لوريال L’oreal إلى الكيميائي الفرنسي يوجين شويلر الذي عمل على تطوير صبغة مبتكرة للشعر أطلق عليها اسم Auréole والتي كانت نواة صعود أكبر شركة لمستحضرات التجميل في العالم، فيما تضم لوريال باريس مجموعة شاملة من العلامات التجارية الفاخرة مثل غارنييه ومايبيلين نيويورك ولانكوم وكيلز ورالف لورين وفيشي ولاروش بوزيه.

سواء ما كنتِ تبحثين عنه مكياج متعدد المهام ذو مكونات نشطة للعناية بالبشرة أو مكياج للإشراق والنضارة والإطلالة الجذابة، فإن لدى مجموعة مكياج لوريال باريس العالمية ما يعجبك حقاً، فيما يمكن اعتبار أحمر الشفاه والماسكارا وكريم الأساس والهايلايتر والكونسيلر وأحمر خدود لوريال افضل ماركات المكياج ومستحضرات التجميل التي يمكن أن تثقي به على الإطلاق.


ماركة مكياج ميبلين Maybellineمجموعة مكياج ميبلين Maybelline

من غير المحتمل ألا تملكي منتجاً واحداً من ميبلين في حقيبة مكياجك، وذلك لأن ميبلين Maybelline افضل ماركات المكياج والعلامة التجارية الفاخرة في عالم التجميل.

يرجع الفضل في تأسيس مايبيلين إلى توماس لايل ويليامز في قصة ملهمة لإطلاق العلامة التجارية عام 1915 عندما رأى شقيقته مابيل تمزج الفازلين وغبار الفحم لتكثيف رموشها الخفيفة، والذي سرعان ما اخترع أول ماسكارا للرموش (مايبيلين) فيما اشتق اسمها من اسم أخته والعنصر الأساسي للمسكارا الفازلين.

تقدم ماركة مكياج ميبلين منتجات عالية الجودة ومستحضرات مبتكرة مع مجموعة واسعة من الألوان والتركيبات المتقدمة التي تواكب اتجاهات الجمال، فلا تخيب ظنك في العثور على اللون المثالي الذي يناسب بشرتك وتفضيلاتك الفريدة في العناية بالبشرة والعطور ومستحضرات التجميل.


مجموعة مكياج ديور Dior Beautyمجموعة مكياج ديور Dior

من منا لا يعشق ديور العلامة التجارية الأكثر شهرة للمكياج في العالم، ولعل اتجاه ديور نحو الأناقة والأزياء انعكس بشكل أو بآخر على خط المكياج الخاص بعلامة ديور، كما أن كريم الأساس Dior Forever Skin Glow أكثر منتج مفضل لما يتركه من لمسة نهائية طبيعية على البشرة، فضلاً عن أحمر الشفاه Dior Addict مع مجموعة الألوان التي ترضي أي مزاج، وماسكارا Diorshow المعروفة بتأثيرها المكثف على الرموش، وكريم الأساس Diorskin Airflash الذي يتمتع بلمسة نهائية ساحرة.

كريستيان ديور ماركة أزياء فاخرة أسسها كريستيان ديور عام 1946، فيما أطلق خط مستحضرات التجميل عام 1970 لإنتاج الماسكارا، والذي سرعان ما تحول إلى أيقونة في عالم الجمال واسماً فاخراً في قائمة افضل ماركات المكياج مع مجموعة مكياج ديور من مستحضرات الوجه والشفاه والعينين والأظافر.


مكياج ماركة قوتشي Gucci Beautyمجموعة مكياج قوتشي Gucci

رغم ما تعرفين عن حقائب غوتشي المصنوعة من الجلود والأقمشة الفاخرة وعروض الأزياء الانتقائية الراقية، فإن دار الأزياء الإيطالية تخلق فضاء جديداً للدخول إلى عالم غوتشي للجمال عبر إطلاق مجموعة شاملة من مستحضرات التجميل والمكياج والعطور النسائية.

يقدم مكياج ماركة قوتشي Gucci Beauty مجموعة من افضل ماركات المكياج العالمية بما في ذلك أقلام تحديد الشفاه Crayon Countour de Lèvres بثلاثة ألوان مختلفة، وأقلام الحواجب Crayon Définition Sourcils، والماسكارا وكريم الأساس الناعم على البشرة، كذلك أطلقت مجموعة مرطب الشفاه الذي يتركها ناعمة طوال الوقت إلى جانب مجموعة رائعة من طلاء الأظافر المكثف واللامع.


مجموعة مكياج ايف سان لوران YSL Beautyمجموعة مكياج ايف سان لوران YSL

تحول إيف سان لوران علامة الأزياء الشهيرة إحساسها بالأناقة نحو عالم المكياج، كما أنها ليست واحدة من افضل ماركات المكياج فحسب، بل تقدم مستحضرات تستحق الإشادة من مكياج البشرة إلى العطور النسائية المثيرة.

تشتهر عروض المكياج الفاخرة من YSL Beauty بتركيباتها الرائعة وتعبئتها الخالدة، فلا تفشل أبداً في إثارة الافتتان والإعجاب، فيما تشتهر مجموعة مكياج ايف سان لوران بقلم Touche Éclat الذي غيّر الطريقة التي تُغطى بها الهالات السوداء إلى الأبد، فضلاً عن ريادة Yves Saint Laurent في صناعة المكياج الفاخر من خلال مستحضراتها المحبوبة على نطاق واسع مثل Rouge Sur Mesure Custom Lip Color Creator وماسكارا Lash Clash ومجموعة أحمر الشفاه Rouge Pur Couture بألوانها الزاهية الفاخرة.


مكياج شارلوت تلبوري Charlotte Tilburyمجموعة مكياج شارلوت تلبوري Charlotte Tilbury

أطلقت خبيرة التجميل شارلوت تيلبوري علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه عام 2013، والتي سرعان ما أصبحت مرادفاً للسجادة الحمراء عندما يتعلق الأمر بإضفاء لمسة مشرقة على نجمات هوليوود فلا أحد يفعل ذلك أفضل من شارلوت تلبوري، فيما تتجلى مهمة Charlotte Tilbury في جعلك تشعرين بالثقة والسحر والأنوثة.

إن أكثر ما يميز شارلوت تلبوري هو إضافة مكونات العناية بالبشرة إلى معظم منتجات التجميل إن لم يكن كلها أصلاً، فكل شيء مغذٍ وسهل المزج ما يجعلها افضل ماركات المكياج بفضل التركيبات فائقة الفعالية التي تستخدمها العلامة البريطانية.


مكياج ماك MAC Cosmeticsمجموعة مكياج ماك MAC

إذا ما كنتِ من معجبي الشركة الأم Estee Lauder، فمن المحتمل أن تحبي علامتها الفرعية Mac Cosmetics التي أسسها فرانك توسكان وفرانك أنجيلو عام 1984 في كندا.

رغم أن MAC الأقل تكلفة بين شركات التجميل الأخرى، فإنها افضل ماركات المكياج المفضلة لخبراء التجميل الذي يحبون أحمر الشفاه Ruby Woo هو لون أحمر كلاسيكي يناسب جميع ألوان البشرة.

أي كان ما تبحثين عنه من كريم الأساس والكونسيلر وألوان الشفاه ومكياج العيون والبرايمر، أو كانت بشرتك سمراء أو بيضاء فإن لدى مجموعة مكياج ماك Mac Cosmetic ما يعجبك بكل تأكيد.


مكياج نارس NARSمجموعة مكياج نارس NARS

عادة ما تستوحي نارس مستحضراتها التجميلية من آخر صيحات الموضة، فأي كان ما تتطلعين له من ظلال العيون اللامعة أو روج الشفاه المرطبة أو ماسكار تكثيف الرموش، فإنك ستجدين في مكياج نارس ما يعجبك بكل تأكيد.

إن خلق التوازن بين الفن والحياة اليومية وتركيز العلامة التجارية على الجودة والأداء جعلها محط اهتمام عشاق المكياج الذين يبحثون عن نتائج احترافية لا مثيل لها، كما يتجلى التزام NARS بالابتكار في مجموعة شمولية من كريم الأساس، فضلاً عن ظلال العيون التي تدوم طويلاً واحمر الخدود والمكياج متعدد المهام لكل أنواع وألوان البشرة، والكثير من الجواهر الخفية التي لا بد من اكتشافها لدى افضل ماركات المكياج نارس NARS.


ماركة مكياج توم فورد Tom Ford Beautyمجموعة مكياج توم فورد Tom Ford

أي كان ما تشعرين به اتجاه توم فورد من كونها تلتصق بالرجل أو الملابس الأنيقة أو حتى العطور، فلا بد أن تكتشفي افضل ماركات المكياج الفاخرة التي يقدمها توم فورد من خلال منتجات البشرة ومستحضرات التجميل وعناصر المكياج الهجين.

ثمثل المكونات عالية الجودة والتشطيبات الرائعة والصبغة طويلة الأمد الحمض النووي لماركة مكياج توم فورد، الذي بدأ في عالم المكياج بمجموعة كبسولات تحمل شعار علامة Estée Lauder عام 2005، إلا أنه لم يطلق مجموعة توم فورد لمستحضرات التجميل حتى عام 2011.

تُقدم تركيبات Tom Ford Beauty الفاخرة في عبوات فخمة لا تقل فخامة عن محتوى المستحضرات المفضلة لمحرري التجميل ومحبي المكياج حول العالم بما في ذلك ماسكارا Emotionproof Mascara وكونسيلر Shade & Illuminate Concealer وروج Lip Color Lipstick الذي يأتي في أنبوب فاخر جداً لدرجة أنك سترغبين بسحبه وتطبيقه في كل مكان.


افضل ماركات المكياج مجموعة مكياج شانيل Chanel Beautyمجموعة مكياج شانيل Chanel

ليس هناك قائمة فاخرة من شأنها أن تستثني شانيل، كما ليس من الممكن أن تكتمل قائمة افضل ماركات المكياج الفاخرة دون مجموعة مكياج شانيل Chanel Beauty.

دائماً ما تتجه شانيل إلى تقديم مستحضرات عالية الجودة لعشاق الجمال حول العالم، فيما تضمن خبرة العلامة الفرنسية ابتكار تركيبات متطورة طويلة الأمد ونتائج لا تشوبها شائبة على البشرة، بالرغم من أن شانيل باهظة الثمن قليلاً، فإن طول عمرها ومكوناتها الفريدة جعلت منها محط اهتمام المشاهير الذين يتوجون على السجادة الحمراء (Red Carpet)، فضلاً عن تفاني شانيل الذي جعلها أهم علامة تجارية في عالم الموضة والجمال لأكثر من قرن من الزمان.

تأسست شانيل في باريس عام 1909 على يد مصممة الأزياء غابرييل كوكو شانيل، فيما يطرح خط مكياج شانيل كل شيء تقريباً بدءاً من كريم الأساس إلى أحمر الشفاه مع التركيز على الجودة والفخامة في المقام الأول.


مكياج ماكس فاكتور Max Factorمجموعة مكياج ماكس فاكتور Max Factor

ماكس فاكتور Max Factor أحد أكثر الأسماء شهرة في العالم، وافضل ماركات المكياج التي تتمتع بتراث عريق وتاريخ متأصل في فن المكياج.

ربما تدين النساء بالفضل للسيد ماكس فاكتور فنان المكياج الأكثر شهرة في عصر هوليوود الذهبي الذي أطلق اسم Make-up على مجموعة مستحضراته الأولى ليصير هذا الاسم خالداً على مر العصور.

لا بد أن يكون السحر والجمال في متناول كل امرأة كي تتمكن من خلق جمالها الخاص من ظلال العيون إلى كريم الأساس وملمع الشفاه، بهذه الكلمات تتلخص فكرة فاكس فاكتور عن عالم المكياج بدءاً من ماسكارا False Lash Effect Mascara الأكثر مبيعاً وحتى كريم الأساس 3 في 1 Flawless.


مجموعة مكياج برجوا Bourjoisمجموعة مكياج برجوا Bourjois

تمثل العلامة التجارية الفاخرة بورجوا الجمال الفرنسي بأبهى صورة ممكنة، فيما تتمتع بسمعة طيبة في مجال مستحضرات التجميل والمكياج والعناية بالبشرة، كما أنها مفتاح الجمال السهل الذي تتفق عليه كل النساء.

تتضمن مجموعة مكياج برجوا بعضاً من أكثر مستحضرات التجميل التي تلقى رواجاً بين محبي المكياج بما في ذلك كريم الأساس هيلثي Healthy Skin Tint Foundation، وأحمر الخدود Little Round Pot ذائع الصيت الذي لا يحتاج إلى مقدمة فهو عبارة عن مسحوق ناعم يعمل على علاج البشرة المتعبة، وروج Rouge Velvet Ink السائل ذو اللمسة النهائية غير اللامعة التي تدوم طويلاً.


مكياج نيكس NYX Cosmeticsمجموعة مكياج نيكس NYX

بمجرد استخدام مكياج نيكس فسرعان ما سوف ترغبين بالحصول على المجموعة بأكملها بفضل الأصباغ الغنية والمكونات عالية الجودة، إذ لن تكتمل رحلتك في عالم التجميل دون افضل ماركات المكياج للعلامة الأمريكية الشهيرة NYX Cosmetics.

لدى NYX كل ما يمكن أن يخطر على بالك من روتين مكياج اليومي، رغم أن سمعتها كعلامة تجارية لمستحضرات التجميل الصيدلانية، فإن فناني المكياج المحترفين ومدوني التجميل يستخدمونها إلى جانب العلامات التجارية الفاخرة.

لقد نجحت NYX في وضع نفسها كعلامة تجارية مفضلة لعشاق المكياج الذين لا يفضلون المنتجات باهظة الثمن من خلال مجموعة شاملة من أحمر الشفاه وظلال العيون وكريمات الأساس لكل ألوان البشرة.


نصائح عن وضع المكياج

اكتشفي أفضل نصائح عن وضع المكياج بطريقة صحيحة لإطلالة ساحرة:

  • تعرفي على نوع ولون بشرتك قبل البدء بالمكياج.
  • استخدمي مرطباً للبشرة قبل وضع المكياج.
  • استعملي فرشاة المكياج الصحيحة التي تناسب نوع المستحضر.
  • ضعي محدد شفاه قبل أحمر الشفاه حول الشفتين ولاتنسي ترطيبهما.
  • لا تهملي العناية بالبشرة بما في ذلك غسل الوجه من أثر المكياج.
  • تعرفي على شكل عينيك حتى تضعي محدد عيون مناسب.
  • ضعي مثبت مكياج للشعور بالثقة خلال اليوم.

افضل ماركات المكياج (best makeup brands) رغم وجود كم هائل من علامات المكياج التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي جميع أنواع البشرة وتفضيلات الجمال، فإننا اخترنا البراندات التجارية الأكثر تفضيلاً في عالم الجمال، سواء ما كنت تبحثين عنه كريم أساس أو أحمر شفاه أو ماسكارا للرموش أو أي ميك اب آخر.