افضل قلم حواجب؛ ربما لا تكون الحواجب الأكثر أهمية في روتين الجمال، ومع ذلك فإن تصفيفهما ينعكس على جمال وجهك، فإذا ما كنتِ تتطلعين للحصول على حواجب طبيعية بشكل مثالي، فمن المحتمل أن تفكري باستخدام أقلام الحواجب لملء فراغات الشعر وتحديد الأقواس بدقة لا متناهية، لذلك قمنا باختيار 13 افضل قلم حواجب لإطلالة جذابة وطبيعية مع مراعاة ملمس كل واحد وسهولة الاستخدام واللون.


افضل قلم حواجب ثابت

اكتشفي افضل انواع اقلام الحواجب لتحديد وتصفيف وملء فراغات الحاجبين بشكل رائع ولائق ومثير:

قلم حواجب انستازيا بيفرلي هيلز برو ديفنر Anastasia Beverly Hills Brow Definer

قلم حواجب انستازيا بيفرلي هيلز برو ديفنر

عادة ما يطلق لقب “المعيار الذهبي لأقلام الحواجب” على قلم حواجب انستازيا Anastasia Beverly Hills Brow Definer الذي صمم لملء وتحديد الحواجب الخفيفة والمتفرقة.

إن ما يجعل قلم حواجب انستازيا بيفرلي هيلز برو ديفنر افضل قلم حواجب هو تركيبته الكريمية التي تساعدك في تطبيق خطوط ناعمة وضربات دقيقة لا يمكن أن تشعري بثقلها على الشعر الطبيعي، ورغم أن Brow Definer ليس مقاوماً للماء فإنه يقاوم التلطخ بدرجة كافية، كما أنه أكثر دقة من قلم الرصاص في تحديد الحاجبين ورسمهما بشكل مثالي للغاية.

قلم حواجب نيكس Nyx Professional Makeup Micro Brow Pencil

افضل قلم حواجب قلم حواجب نيكس بروفشنال ميكرو برو 

إذا ما كنت تبحثين عن افضل قلم حواجب للحصول على حواجب طبيعية وكثيفة ببضع ضربات فقط، فإننا نوصي باستخدام قلم حواجب نيكس Nyx Professional Makeup Micro Brow Pencil الذي يتميز برأس صغير ورفيع يمكّنك من تحديد قوس الحاجبين بدقة وسرعة.

تعمل أداة سبولي على توزيع التركيبة بالتساوي وتصفيف الحاجبين بشكل أنيق وطبيعي للغاية، فضلاً عن تغطية رائعة تماثل الشعر الطبيعي وجودة ممتازة تدوم طويلاً، والذي يأتي في 12 لوناً مختلفاً ما يعني أنك تستطيعين إيجاد أي لون تبحثين عنه بالضبط.

قلم حواجب بنفت شعره شعره Benefit Precisely, My Brow Pencil

قلم حواجب بنفت

تدّعي شركة Benefit Cosmetics أن قلم بنفت Benefit Precisely, My Brow Pencil افضل قلم حواجب ضد الماء يدوم طويلاً، ويعطي نتائج مرضية حتى 12 ساعة تقريباً.

يتمتع قلم حواجب بنفت شعره شعره بقوام كريمي ناعم ويعطي لوناً موحداً للدرجة التي يتماهى بها مع شعر الحاجبين دون فرق واضح، فضلاً عن تركيبة مقاومة للماء وثبات طويل الأمد وانسياب سريع على الحاجبين، ونطاق واسع من الألوان يغطي 12 لوناً مختلفاً ما يعني زيادة فرص عثورك على اللون المناسب.

قلم حواجب شارلوت تلبوري Charlotte Tilbury Refillable Eyebrow Pencil

قلم حواجب شارلوت تلبوري

ربما لا يستحق الأمر أكثر من تمريرة واحدة من Charlotte Tilbury Refillable Eyebrow Pencil للحصول على مظهر طبيعي، وذلك لأنه افضل قلم حواجب لملء فراغات الشعر وتشكيل الحاجبين بفضل ما يتمتع به من صبغة غنية تجعل تغطية الحاجبين بديهية وسهلة جداً.

لدى قلم حواجب شارلوت تلبوري لمسة نهائية غير لامعة تمتزج مع لون الشعر بما يبدو أنها طبيعية للغاية، فضلاً عن طرف مائل ورفيع يمنحك دقة لا متناهية مع كل ضربة، بالإضافة إلى فرشاة ناعمة لتصفيف وتشكيل الحواجب المتجعدة وفق ما تحبين.

قلم حواجب ايلف e.l.f. Instant Lift Brow Pencil

قلم حواجب ايلف

إذا ما كنت تبحثين عن افضل قلم حواجب رخيص وفعال في آن معاً، فلا بد أن تجربي قلم حواجب ايلف e.l.f. Instant Lift Brow Pencil الذي ينافس الماركات الفاخرة وأقلام الحواجب باهظة الثمن.

يفعل قلم حواجب ايلف كل ما تريدين فعله على حاجبيك بما في ذلك تحديد وتشكيل وملء الحاجبين بفضل ما يتمتع به من تركيبة كريمية سهلة التطبيق تجعل حواجبك طبيعية وأكثر كثافة على الفور، بالإضافة إلى تصميم مزدوج مكون من قلم تحديد رفيع الرأس وأداة ملتوية تساعدك في رسم قوس دقيق جداً.

قلم نارس للحواجب براو بيرفيكتو

قلم حواجب نارس Nars Brow Perfector Pencil

لعل قلم نارس للحواجب براو بيرفيكتو افضل قلم حواجب يحبه فنانو المكياج لما يحظى به من انزلاق سلس وسحب سريع وسهل التطبيق بينما يترك الحواجب بشكل مثالي وطبيعي جداً.

يوفر طرف Nars Brow Perfector البيضوي خطوطاً ناعمة تماثل الشعر تماماً، كما توزع فرشاة سبولي اللون بشكل رائع وتترك لمسة نهائية طبيعية على الحاجبين، فضلاً عن تركيبة فائقة النعومة غنية بمركب زيتي يساعد في توفير تطبيق سلس ومتساوي على الشعيرات.

قلم حواجب قوتشي Gucci Crayon Définition Sourcils Powder Eyebrow Pencil

قلم حواجب غوتشي

إن أكثر ما يميز قلم Gucci Crayon Définition Sourcils Powder Eyebrow Pencil هو قوامه الكريمي الذي ينساب بلطف على الحاجبين، وخفة وزنه التي تجعل رسم ضربات تشبه الشعر شيئاً مريحاً وسهلاً، فضلاً عن أنه افضل قلم حواجب ثابت لا يمكن أن يتلطخ على الإطلاق.

لدى قلم حواجب قوتشي صبغة داكنة مع لمسة نهائية كريمية مثالية لتحديد وملء الفراغات في الحاجبين، فيما يمنحك حواجب متسقة ورائعة للحصول على مكياج ساحر كامل.

قلم حواجب اورجلاس Hourglass Arch Brow Sculpting Pencil

قلم حواجب اورجلاس

يجمع قلم حواجب اورجلاس Hourglass Arch Brow Sculpting Pencil بين خصائص البودرة والشمع والقلم الرصاص مما يتيح نحت وملء الحاجبين بسرعة ودقة، فيما يتمتع بطرف مسطح لتظليل الحواجب بضربات تشبه الشعر الطبيعي، بالإضافة إلى فرشاة للدمج وتصفيف الحواجب في الطرف الآخر من القلم.

إنه افضل قلم حواجب للحصول على حواجب رقيقة ومحددة في وقت قصير، فيما يمكنك استخدام الطرف المسطح لضربات أكثر سمكاً، والطرف المائل للحصول على ضربات دقيقة للغاية، والذي يغطي 9 ألوان بدءاً من الأشقر إلى الأسود الطبيعي.

افضل قلم حواجب قلم انستازيا بيفرلي هيلز برو ويز

قلم انستازيا بيفرلي هيلز برو ويز

إذا ما كنت تبحثين عن افضل قلم حواجب يحدد حاجبيك في زمن قياسي ويدوم طوال اليوم، فلا بد أن تجربي Anastasia Beverly Hills Brow Wiz من انستازيا الذي يبدو طبيعياً بما يكفي ليماثل شعر الحاجبين، فيما يتميز بتركيبة شمعية لطيفة مقاومة للتلطخ وتقليد شعر الجاجبين تماماً.

إن قلم انستازيا بيفرلي هيلز برو ويز رفيع وأنيق وسهل التحكم للمبتدئين إذا ما كنت تحبين إضفاء لمسة جمالية وطبيعية على حاجبيك، كما أنه ذو ملمس كريمي وتصبغ ممتاز يمكّنك من رسم خطوط متساوية، فيما يأتي بمجموعة واسعة من الألوان تتضمن 12 لوناً لا تخيب توقعاتك أبداً.

قلم حواجب هدى بيوتي

قلم حواجب هدى بيوتي Huda Beauty bomb brows microshade brow pencil

أطلقت هدى بيوتي أدق رأس يمكن أن تشاهديه في افضل قلم حواجب على الإطلاق، والذي يأتي بمقاس 0.9 ملم قابل للسحب يحدد ويملأ حاجبيك بدقة لا يمكن تخيلها، فيما صمم قلم حواجب هدى بيوتي الناعم والمعزز بفيتامين E وزيت جوز الهند وزيت الخروع لملء حاجبيك ببضع ضربات صغيرة تشبه الشعر تماماً.

يأتي قلم Huda Beauty bomb brows microshade brow pencil بمجموعة مؤلفة من 8 ألوان طبيعية ومشرقة، كما أنه ذو تركيبة كريمية مقاومة للماء والتلطخ والتزحزح للحصول على لمسة نهائية ساعات طويلة.

قلم حواجب ميبلين توتال تيمبتيشن

قلم حواجب ميبلين الزهري

غالباً ما يعتبر قلم حواجب Maybelline Total Temptation Eyebrow Definer Pencil هبة من السماء لمن لديهن حواجب متفرقة وخفيفة لما يتمتع به من طرف مدبب يحدد كل شعرة على حدة، وطرف واسع يملأ فراغات الحاجبين للحصول على لمسة نهائية رائعة في غضون ثوانٍ فقط.

تمتزج فرشاة قلم حواجب ميبلين توتال تيمبتيشن الصغيرة بشكل مثالي للغاية، وتترك حاجبيك طبيعية ومتسقة ورائعة، فضلاً عن أنه افضل قلم حواجب رخيص لا يخيب توقعاتك.

قلم حواجب فنتي بيوتي

قلم حواجب فنتي بيوتي Fenty Beauty Brow MVP Ultra Fine Brow Pencil

إذا ما كنت تبحثين عن افضل قلم حواجب يغطي مجموعة واسعة من الألوان أي كان ذلك للشقراوات أو السمراوات أو ذوات الشعر الأحمر، فإن لدى قلم حواجب فنتي بيوتي نحو 14 لوناً مختلفاً للاختيار بينها.

إن قلم Fenty Beauty Brow MVP Ultra Fine Brow Pencil مقاوم للماء ما يعني أنه لن يتطلخ أو يتزحزح من مكانه، فضلاً عن أنه فائق النعومة وقابل للسحب والمزج ومثالي لتحديد الحاجبين بدقة، وإضافة خطوط تماثل قوام الشعر إلى حد كبير.

قلم حواجب ريميل لندن Rimmel London Brow Pro Micro Definer Pencil

قلم حواجب ريميل لندن

ربما كان قلم حواجب ريميل لندن افضل قلم حواجب ثابت فائق الدقة يمكن أن تحصلي عليه لتحديد وملء وتصفيف الحاجبين بفضل طرف القلم الحاد الذي يأتي بمقاس 1.5 ملم فقط ما يعني أنه مثالي للتطبيق بدقة لا متناهية بينما يرسم خطوطاً تماثل الشعر للحصول على حواجب طبيعية بشكل ملفت للغاية.

إن قلم Rimmel London Brow Pro Micro Definer Pencil مقاوم للتزحزح والتلطخ والتغير، كما أن يتمتع بثبات طويل يصل نحو 24 ساعة تقريباً.


كيفية اختيار قلم حواجب مناسب

ثمة مجموعة من المعايير التي تحدد كيفية اختيار افضل قلم حواجب لإطلالة جذابة، وفق ما يلي:

  • اختيار اللون المناسب:
    إن اختيار لون قلم الحواجب هو أهم خطوة للحصول على حواجب طبيعية 100%.
  • لون البشرة:
    لا بد أن يكون لون قلم الحواجب مشابهاً للون بشرتك بدرجة كافية، فيما لا بد من تجنب الألوان الداكنة إذا ما كنت بشرتك بيضاء، كما يوصى باستخدام ألوان تتوافق مع البشرة السمراء الداكنة.
  • لون الشعر:
    عادة ما يوصى باختيار لون قلم الحواجب الذي يتماهى مع لون الشعر الطبيعي قدر الإمكان.
  • مقاومة الماء:
    احرصي على استخدام أقلام الحواجب التي تضمن بقاء مكياجك طوال اليوم، لذلك يجب اختيار افضل قلم حواجب ضد الماء والدموع (Tears) والعرق.
  • أقلام الرصاص مقابل البودرة:
    عادة ما تدوم أقلام الرصاص لفترة أطول من البودرة، فضلاً عن أنها سريعة وسهلة الاستخدام وتوفر مظهراً طبيعياً بشكل رائع.

طريقة اختيار اللون المناسب للحاجبين

يقف اختيار لون قلم الحواجب على لون حواجبك الطبيعية، فيما يلي إرشادات مفصلة حول اختيار اللون المناسب للحواجب:

  • أشقر فاتح:
    يجب أن يكون قلم الحواجب أغمق بدرجة واحدة من حواجبك.
  • أشقر غامق أو بني محمر:
    يجب أن يكون قلم الحواجب بنفس لون حواجبك.
  • بني غامق أو أسود:
    يجب أن يكون قلم الحواجب أفتح بدرجة واحدة من حواجبك.
  • بني فاتح إلى متوسط:
    يجب أن يكون قلم الحواجب بنفس لون حواجبك أو أفتح بدرجة واحدة.

افضل قلم حواجب (Best eyebrow pencil)؛ لا شك أن أقلام الحواجب جزء أساسي في تطبيق المكياج الحديث، فإذا ما كنت تبحثين عن طريقة سريعة وفورية لملء الحواجب وتحديد القوس بدقة، فجربي استخدام افضل انواع اقلام الحواجب آنفة الذكر كي تحظي بحواجب مثالية وكثيفة وطبيعية للغاية.