افضل مسكرة حواجب؛ عادة ما يؤثر شكل الحاجبين على جمال وجهك بطريقة أو بأخرى، فيما يعد جل الحواجب مفتاح العناية الأول لإطلالة جذابة ورائعة، سواء ما كنت تريدين تنعيم الحاجبين أو تصفيفهما بشكل أنيق أو زيادة كثافة قوس الحاجبين أو تثبيتهما بقوة طوال اليوم، تابعي القراءة لتتعرفي على 11 افضل مسكرة حواجب للتثبيت والتحديد وملء الحاجبين.


ما هي مسكرة الحواجب؟

مسكرة الحواجب أو مكياج الحواجب منتج تجميلي مصمم لتصفيف وتحديد شكل الحاجبين بشكل طبيعي، والتي غالباً ما تشبه الماسكارا العادية إلا أنها مخصصة للعناية بالحاجبين وحل المشاكل الشائعة بشكل مثالي.

يمكن استخدام مسكرة الحواجب لإضافة لمسة نهائية أنيقة وتكثيف الحواجب الخفيفة وملء فراغات الشعر لتبدو أكثر سمكاً وجمالاً، علاوة على إضفاء لون حيوي للحواجب الشاحبة وتثبيت شعر الحاجب في مكانه أطول وقت ممكن.


افضل مسكرة حواجب

حافظي على ثبات حاجبيك في مكانهما طوال اليوم عبر استخدام افضل مسكرة حواجب تكثف وتثبت حواجبك لإطلالة رائعة ومشرقة:

مسكرة حواجب بنفت Benefit Cosmetics 24-HR Brow Setter Clear Brow Gel

مسكرة بنفت للحواجب Benefit Cosmetics 24-HR Brow Setter Clear Brow Gel

إذا ما كنت تبحثين عن افضل مسكرة حواجب شفافة تغطي الشعر من الجذور فإننا نوصي بتجريب Benefit Cosmetics 24-HR Brow Setter Clear Brow Gel التي غالباً ما تعمل عمل بخاخ التثبيت الذي يمنع تحرك الشعيرات وثبات الحاجبين نحو 24 ساعة.

تتميز مسكرة حواجب بنفت بأداة تطبيق مزدوجة مرنة للغاية تغطي جميع شعر الحاجب بمجرد مرور عصا بنفت السحرية عليه مرة واحدة فقط، فضلاً عن أنها جل سهل التطبيق يدوم طويلاً ولا تتقشر أبداً وتحافظ على حاجبيك مثبتان في مكانهما طوال اليوم.

مسكرة حواجب ايسنس Essence make me brow eyebrow gel mascara

افضل مسكرة حواجب ايسنس Essence make me brow eyebrow gel mascara

إذا ما كنت تحتاجين إلى شيء سريع لا يستغرق وقتاً على حواجبك أو ترغبين بملء مظهر حواجبك بشكل طبيعي، فإننا ننصحك باستخدام جل essence make me brow eyebrow gel mascara الذي سرعان ما يملأ حاجبيك ويحدد شكلهما ببضع تمريرات سريعة فقط.

تتمتع تركيبة مسكرة حواجب ايسنس بمجموعة من الألياف الصغيرة التي تساعد على ملء مظهر الحواجب وزيادة كثافتهما بشكل لا يصدق، فضلاً عن أنها افضل مسكرة حواجب آمنة وسهلة الاستخدام وتترك الحواجب طبيعية وناعمة طوال اليوم.

مسكارا حواجب e.l.f. Clear Brow & Lash Mascara

مسكارا e.l.f. Clear Brow & Lash Mascara للحواجب

إن مسكارا حواجب e.l.f. Clear Brow & Lash Mascara أكثر ماسكرا حواجب رخيصه واختيار مناسب للميزانية وافضل مسكرة حواجب متعددة المهام لما تحظى به من طرفين واحد للحواجب والآخر للرموش.

إن لدى مسكرة e.l.f. تركيبة رقيقة وشفافة تعطي الحاجبين شكلاً طبيعياً ومظهراً مثالياً للغاية، فضلاً عن أنها تجف بسرعة وسهلة التطبيق وتغطي كامل الحاجبين، ولا تترك أثراً واضحاً أو بقايا على الإطلاق، كما تلتطق أداة التطبيق كمية كافية لتغطية شعر الحاجبين بشكل مثالي.

مسكرة انستازيا للحواجب Anastasia Beverly Hills Strong Hold Clear Brow Gel 

مسكارا انستازيا للحواجب Anastasia Beverly Hills Strong Hold Clear Brow Gel

لن تستطيعي معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مسكرة الحواجب ما لم تجربي Anastasia Beverly Hills Strong Hold Clear Brow Gel لما يمكن أن يمنحك إياه من تثبيت قوي وحواجب متسقة وأنيقة للغاية.

تتميز أداة مسكرة انستازيا للحواجب بأداة طويلة نسبياً ما يجعل التعامل معها سهلاً جداً للمبتدئين، والتي لا تتطلب سوى تمريرة واحدة ليبدو كل شيء ناعماً ومصففاً، كما أنها افضل مسكرة حواجب تستغرق بعض الوقت حتى تجف بشكل كامل ما يعطي فرصة لترتيب الحاجبين وفق ما تحبين.

تحظى مسكرة أنستازيا بتركيبة غنية بحمض الهيالورونيك ومستخلص البابونج المهدئ لضمان ترطيب الحواجب في كل مرة تقومين بها بتمشيط حاجبيك الجميلين، فضلاً عن أن جل الحواجب الشفاف سهل الاستخدام ويعطي امتلاء وثباتاً دون تقشر أو بقايا طوال اليوم.

مسكرة لوريال باريس L’Oréal Longwear Waterproof Brow Gel

مسكرة لوريال باريس للحواجب L’Oréal Longwear Waterproof Brow Gel

إذا ما كنت تبحثين عن افضل مسكرة حواجب من لوريال باريس تدوم طويلاً فإننا نوصي باستخدام L’Oréal Longwear Waterproof Brow Gel التي تنحت وتملأ وتثبت حاجبيك نحو 48 ساعة، فضلاً عن أنها مقاومة للماء والتلطخ والعرق فلا تتحرك أو تتزحزح مهما حصل.

تمنحك مسكرة لوريال باريس لوناً طبيعياً وحواجب كثيفة محددة ومظهر طبيعي غاية في الجمال بفضل ما تقوم به من ملء الأجزاء المتفرقة بين شعر الحاجبين، كما تأتي المسكرة بمجموعة واسعة من الألوان التي لا تخيب ظنك أبداً، فيما يمكنك الحصول على خصم 5% عبر تطبيق كود خصم سيفورا على مجموعة مزيل المكياج.

ماسكرا قلوريز للحواجب Glossier Boy Brow

مسكرة قلوريز للحواجب Glossier Boy Brow

يتفق الكثير من فناني المكياج على أن Glossier Boy Brow مسكرة أيقونية لما تمنحه من حواجب محددة وناعمة ولمسة نهائية لطيفة للغاية، في حين أن ماسكرا قلوريز للحواجب افضل مسكرة حواجب تحدد وتكثف الحاجبين بآن معاً، فيما تبدو حواجبك محددة وأنيقة بمجرد تمريرتين سريعتين بفضل أداة قصيرة لزيادة التحكم والوصول إلى أدق الشعيرات الصغيرة.

إن لدى مسكرة Glossier تركيبة خفيفة تعطي ثباتاً طويلاً وامتلاء وسمكاً لقوس الحاجبين دون تلطخات ولوناً خفيفاً للشعر، فضلاً عن حمض الهيالورونيك وحمض الأوليك (Oleic acid) لترطيب الحاجبين من الجذور.

افضل مسكرة حواجب ماسكرا نيكس للحواجب NYX The Brow Glue

ماسكرا نيكس للحواجب NYX The Brow Glue

سواء ما كنت تبحثين عن مظهر طبيعي أو جريء، فإن ماسكرا نيكس للحواجب افضل مسكرة حواجب لأي امرأة تتطلع للحصول على حواجب محددة وطبيعية تدوم طويلاً، فلا يخدعك الاسم NYX The Brow Glue لما يتمتع به من قوام خفيف غير لزج بشكل مدهش حقاً.

يحتوي جل مسكرة حواجب NYX الشفاف على تركيبة مريحة تحافظ على ثبات حاجبيك نحو 16 ساعة دون أن تتقشر أو تتلاشى، فيما تتيح أداة التطبيق تشكيل وتحديد حاجبيك بدقة متناهية، رغم ما يؤخذ على الأداة من صغر الحجم فإنها مثالية للحصول على الكمية المناسبة وتطبيقها بالتساوي تماماً، اكتشفي أقوى كود خصم سي فالي للاستفادة من خصم 10% على مجموعة المكياج الرائعة.

ماسكرا شانيل للحواجب Chanel Le Gel Sourcils Longwear Eyebrow Gel

مسكرة شانيل للحواجب Chanel Le Gel Sourcils Longwear Eyebrow Gel

إن مسكرة شانيل روتين مثالي للحواجب وجل خفيف الوزن يعتني ويكثف حاجبيك ولا يترك أثراً ولا يتقشراً أبداً، فيما يمكن اعتبارها افضل مسكرة حواجب يمكن أن تتعاملي معها لتثبيت الحواجب في مكانهما بشكل طبيعي طوال اليوم.

تأتي أداة تطبيق Chanel Le Gel Sourcils Longwear Eyebrow Gel بفرشاة متوسطة الحجم لتنعمي بتطبيق سهل على الحواجب، فيما تكون كبيرة كفاية لتغطية كامل الحاجب بضربة واحدة، وصغيرة بما يكفي للوصول إلى أطراف الحواجب وتغطية الحواجب الخفيفة أيضاً.

مسكرة حواجب ميبلين Maybelline TattooStudio Waterproof Eyebrow Gel

ماسكرا حواجب ميبلين Maybelline TattooStudio Waterproof Eyebrow Gel

غيّرت مسكرة حواجب ميبلين تاتوستوديو قواعد اللعبة بشكل جذري للنساء اللواتي يبحثن عن افضل مسكرة حواجب طويلة الأمد، فيما تترك مسكرة Maybelline TattooStudio Waterproof Eyebrow Gel حاجبيك ثابتيين ومحددين نحو 36 ساعة متواصلة من الثبات والأناقة والجاذبية التي لا يشوبها شيء.

إن تركيبة الجل مقاومة للماء وسهلة التطبيق وتدوم إلى ما لا نهاية، كما تزود بأداة رائعة لتمرير دقيق دون ترك تلطخ أو أثر على الحاجبين، كذلك استمتعي مع تخفيض مميز بقيمة 5 – 10% عبر تفعيل كود خصم نون.

ماسكرا حواجب بنفت Benefit Gimme Brow + Volumising Brow Gel

مسكرة حواجب بنفت الشفافة Benefit Gimme Brow + Volumising Brow Gel

لا يمكن اكتشاف ماسكرا حواجب بنفت Benefit Gimme Brow + Volumising Brow Gel إطلاقاً لما يمكن أن تبدو عليه الحواجب من شكل طبيعي جداً، فيما تملأ الفراغات بين الشعر وتعطي كثافة طبيعية للحاجبين بفضل الألياف الدقيقة التي تلتصق بالشعر، بينما يتماهى لون التركيبة مع اللون الطبيعي للشعر دون فرق أبداً.

إن أداة التطبيق في غاية الدقة وسهلة الاستخدام للوصول إلى أصغر الشعيرات التي لا تعلمي بوجودها أصلاً، فضلاً عن أن جل حواجب Benefit Gimme Brow افضل مسكرة حواجب تثبت الحاجبين في مكانهما بقوة وتحدد شكلهما بطريقة رائعة.

مسكرة حواجب نيكس NYX Thick It Stick It Brow Mascara

ماسكرا حواجب nyx NYX Thick It Stick It Brow Mascara

تفعل مسكرة حواجب NYX كل ما يمكن أن يجعل حواجبك كثيفة ومهندمة ورائعة، إن جل حواجب NYX Thick It Stick It Brow Mascara افضل مسكرة حواجب تصفف شعر حاجبيك بشكل متساوٍ مما يسمح لكل شعر الحاجبين بالتألق والظهور، فضلاً عن أنها مسكرة سهلة الاستخدام تملأ وتشكل الحاجبين بشكل مثالي.

رغم أنها مسكرة لامعة ورطبة قليلاً فإنها سرعان ما تجف لتعطي لمسة نهائية ناعمة غير لامعة فلا تتحرك حتى تقومين بغسلها وتنظيفها، فضلاً عن تركيبة نباتية غنية بالألياف التي تلتصق بشعر الحاجب للحصول على مظهر كثيف للغاية.


انواع مسكرة الحواجب

عادة ما تأتي مسكرة الحواجب في نوعين مختلفين بناء على الغرض من استخدام كل منهما:

  • الماسكرا الشفافة للحواجب:
    اختاري الماسكرا الشفافة للحواجب مثل مسكرة حواجب بنفت ومسكرة حواجب NYX التي تعمل على تحديد منحنى قوس الحاجب دون تلوينه، فضلاً عن إضفاء لمعان رائع وثبات طويل الأمد.
  • الماسكرا الملونة للحواجب:
     إذا ما كنت تريدين الحصول على حاجبين كثيفين وممتلئين، كل ما عليك اختيار لون الماسكرا الذي يتسق مع لون شعرك وبشرتك.

كيفية اختيار افضل مسكرة حواجب

لا بد أن تأخذي بالاعتبار بعض التفاصيل التي تلعب دوراً مهماً أثناء اختيار مسكرة الحواجب، مثل:

  • عناصر التركيبة:
    بنفس الأسلوب الذي تختارين به العناصر التي تضعينها على شعرك ووجهك لا بد أن تحرصي على وضع مكونات طبيعية ومغذية على حاجبيك مثل المستخلصات النباتية والببتيدات، مع ضرورة الابتعاد عن أي جل حواجب مصنوع من الكحول لما له من ضرر على الحاجبين.
  • قوة التثبيت:
    تتفاوت قوة التثبيت من ماسكارا إلى أخرى لذلك يجب أن تعرفي نوع التثبيت الذي يوفره جل الحواجب كي تكوني راضية عن المنتج، في حين أن بعض النساء يفضلن المواد الهلامية التي تثبت شعر الحاجبين بالكامل، بينما تفضل الأخريات المرونة أكثر من التثبيت.
  • أداة التطبيق:
    تأكدي من قياس أداة التطبيق كي تتلاءم مع حجم حاجبيك وكثافتهما، واختاري ما يغطي كامل قوس الحاجبين بسرعة وخفة أثناء تطبيق جل الحواجب.
  • ألوان الماسكرا :
    إذا ما كنت تفضلين الحصول على ماسكرا متعددة المهام ترتب وتملأ الحواجب فإنه لا بد من اختيار جل تثبيت الحواجب الذي يأتي بخيارات ألوان وظلال مختلفة.

افضل مسكرة حواجب (best eyebrow mascara)؛ إن ما يحدد جودة جل الحواجب هو ما يفعله حقاً على الحاجبين سواء كان ذلك تثبيتهما أو تصفيفهما أو ملء فراغات الحاجبين، فما يهمنا فعلاً هو جمال مظهر الحاجبين في نهاية اليوم، فضلاً عن أن اختيار أفضل مسكرة حواجب شفافة أو ملونة يقف عليك بالدرجة الأولى.