افضل برايمر للمسام؛ رغم أنه لا يمكن إزالة المسام بشكل نهائي، فإن البرايمر هو الحل السحري الذي يغير قواعد اللعبة للحصول على لمسة نهائية تدوم طويلاً، فيما لا يقلص البرايمر من مظهر المسام ويصحح اللون ويحسن ملمس البشرة فحسب، إنما ينشئ قاعدة ناعمة للحصول على مكياج ثابت لا تشوبه شائبة، تابعي معنا لتتعرفي على 14 افضل برايمر للمسام الواسعة على البشرة.


ما هو البرايمر بالمكياج؟

مستحضر تجميل يستخدم  للتغطية والحماية والتحضير وإضفاء تأثير ناعم ومصقول على البشرة، فضلاً عن طمس المسام وتصحيح اللون وإخفاء الخطوط الدقيقة وفرط التصبغ، فيما تأتي تركيبة البرايمر على شكل مواد هلامية أو كريمات أو رذاذ ملون وغير ملون.

عادةً ما يوضع برايمر الوجه تحت المكياج ليساعدك في تطبيق المكياج وتعزيز بقائه أطول فترة ممكنة، كذلك يمكنك استخدام البرايمر فوق المكياج لإنعاش مظهر مكياجك خلال اليوم.


افضل برايمر للمسام

اكتشفي أفضل برايمر قبل المكياج للحصول على لمسة مخملية ومكياج ثابت لا يتزحزح وإطلالة ساحرة:

برايمر رير بيوتي للمسام Rare Beauty Pore Diffusing Primer

برايمر رير بيوتي Rare Beauty Pore Diffusing Primer للمسام

إن برايمر Rare Beauty Pore Diffusing Primer افضل برايمر للمسام ملطف ومرطب ومثالي للمكياج اليومي،يأتي بتركيبة هلامية فريدة وخفيفة الوزن، فيما لا يطمس ويخفف من المسام فحسب، إنما يرطب وينعم البشرة ويخفي الخطوط الدقيقة وعيوب البشرة الأخرى.

يمكنك استخدام برايمر رير بيوتي بمفرده للعناية بالبشرة أو وضعه قبل المكياج للحفاظ على ثبات مكياجك طوال اليوم، كما أنه أفضل برايمر للبشره الجافة والدهنية والمختلطة والحساسة بفضل مزيج غني بحمض الهيالورونيك المرطب وفيتامين E المضاد للأكسدة ومستخلص الشاي الأخضر لتهدئة البشرة.

ميبلين برايمر بيبي سكن للمسام

برايمر ميلبين Maybelline Baby Skin Instant Pore Eraser Primer للمسام

يطمس برايمر Maybelline Baby Skin Instant Pore Eraser Primer مظهر المسام الواسعة بينما يجعل بشرتك ناعمة وطرية مثل بشرة الأطفال مع لمسة نهائية غير لامعة وطبيعية.

سرعان ما تختفي مسام واجهك بمسحة واحدة من ميبلين برايمر بيبي سكن الذي يمكنك تطبيقه كأساس خفيف قبل المكياج ليدوم طويلاً، فضلاً عن أنه افضل برايمر للمسام يمتزج مع كل ألوان البشرة، ويجعل بشرتك منتعشة ومتوهجة طوال اليوم بفضل مكونات فائقة النعومة مثل ثنائي الميثيكون ومستخلص الكرز المر.

برايمر فنتي بيوتي للمسام Fenty Beauty Pro Filt’r Mattifying Primer

برايمر فنتي بيوتي Fenty Beauty Pro Filt’r Mattifying Primer للمسام

إذا ما كنت تبحثين عن أفضل برايمر للبشرة الدهنية أو المختلطة يحمي مكياجك من التحرك أو التلاشي، فإننا ننصحك باستخدام Fenty Beauty Pro Filt’r Mattifying Primer الذي يرقى إلى مستوى اسمه في إخفاء مظهر المسام دون أن يترك بشرتك لامعة طوال اليوم.

إن برايمر فنتي بيوتي افضل برايمر للمسام خفيف الوزن ومطفأ اللعمة يوفر قدراً كبيراً من التحكم في اللعمان، كما أنه برايمر مثالي للتطبيق تحت كريم الأساس دون أن تشعري بالانزعاج أو الضيق أو التكتل إطلاقاً.

برايمر ايلف للمسام E.l.f. Poreless Putty Primer

برايمر ايلف E.l.f. Poreless Putty Primer للمسام

يمنحك برايمر E.l.f. Poreless Putty Primer لمسة نهائية مخملية دون أثر واضح للمسام، وسرعان ما سوف تشعرين بالراحة وبالترطيب بمجرد تطبيقه على البشرة العارية، كما أنه افضل برايمر للمسام يخفف من مظهر المسام ويحقق توازن البشرة ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يأتي برايمر ايلف للمسام في ظل واحد شفاف يعمل بشكل رائع على جميع أنواع البشرة، فيما يحتوي على عنصر السكوالان المفضل لترطيب البشرة الجافة بالإضافة إلى ثنائي الميثيكون المنعم والسيليكون وشمع نخالة الأرز لتثبيت المكياج في مكانه طوال اليوم.

برايمر نارس للمسام NARS Pore & Shine Control Primer

برايمر نارس NARS Pore & Shine Control Primer للمسام

سرعان ما يطمس برايمر NARS Pore & Shine Control Primer المسام وعيوب البشرة بمجرد ملامسة الوجه، فيما يمكن اعتباره افضل برايمر للمسام بفضل قوامه الكريمي المغذي الذي يمتص اللمعان الزائد ويقلل من ظهور المسام، فضلاً عن أنه يوازن دهون البشرة ويوفر جرعة خفيفة من الترطيب.

يعتمد برايمر نارس على حمض الساليسيليك الذي ينقي المسام ويحمي البشرة من البثور، كما يحافظ على ثبات المكياج في مكانه فترة طويلة.

برايمر تارت للمسام Tarte Cosmetics Poreless Mattifying Primer

افضل برايمر للمسام Tarte Cosmetics Poreless Mattifying Primer

إذا ما كنت تعانين من ظهور المسام الواسعة على وجهك فلا بد أن تجربي برايمر Tarte Cosmetics Poreless Mattifying Primer الذي يعمل على إضفاء اللمعان وتنعيم البشرة في ثوانٍ فقط، إنه خيار مثالي لإخفاء المسام وجعل مكياجك ثابتاً ومتألقاً أي كان نوع بشرتك.

إن برايمر تارت جل حريري مقاوم للماء وافضل برايمر للمسام يدوم طويلاً ويحافظ على كريم الأساس ثابتاً نحو 12 ساعة تقريباً، ورغم أنه يشبه قوام الفازلين فإنه مرطب رائع بفضل محتواه من زيت الأفوكادو، بالإضافة إلى مستخلص زهرة الكركدية المضاد للالتهاب وأوراق إكليل الجبل التي تقلل من الاحمرار وتساعد على التقشير.

برايمر تاتشا للمسام Tatcha The Liquid Silk Canvas Primer

برايمر تاتشا Tatcha The Liquid Silk Canvas Primer للمسام

ربما كان مستحضر Tatcha The Liquid Silk Canvas Primer باهظ الثمن مقارنة بأي منتج آخر إلا أنه أفضل برايمر للبشرة الدهنية والمسامات خفيف الوزن متعدد المهام يقلل من ظهور المسام بشكل مثالي، بينما يحمي مكياجك ويمنح بشرتك توهجاً رائعاً ويقلل من اللمعان الزائد مع لمسة نهائية ناعمة طبيعية.

إن برايمر تاتشا مصنوع من مستخلص الحرير الفاخر الذي يرطب البشرة ويخفف من الخطوط الدقيقة وينعم المسام الواسعة، بالإضافة إلى مزيج غني من المستخلصات النباتية الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي وتغذي البشرة.

افضل برايمر للمسام برايمر بنفت بروفيشنال

 برايمر Benefit Cosmetics POREfessional Face Primer للمسام

صُمم برايمر Benefit Cosmetics POREfessional Face Primer لتقليل مظهر المسام والخطوط الدقيقة، كما أنه أفضل برايمر قبل المكياج مطفأ اللعمة ومموه للبشرة يمنحك لمسة نهائية طبيعية غير لامعة، لكن أعطِ البرايمر بضع ثوانٍ قبل البدء بتطبيق المكياج.

يحافظ برايمر بنفت بروفيشنال على مكياجك ثابتاً طوال اليوم، فيما لن تكوني بحاجة إلى رذاذ التثبيت لما له من تأثير طويل الأمد، ضعي القليل من البرايمر الشفاف الخالي من الزيوت لإخفاء المسام الواسعة وتنعيم ملمس البشرة بفضل مشتق فيتامين E الذي يحمي البشرة من الجذور الحرة، والدايميثيكون لتنعيم وترطيب البشرة.

برايمر لورا مارسيه للمسام Laura Mercier Blurring Primer

برايمر لورا مارسيه Laura Mercier Blurring Primer للمسام

إذا ما كانت بشرتك مختلطة وتحتاج إلى القليل من كل شيء، فإن مستحضر Laura Mercier Blurring Primer أفضل برايمر للبشرة المختلطة يفعل كل شيء تقريباً من إخفاء لمعان المسام وتقليل الخطوط الدقيقة وبقاء مكياجك ثابتاً طوال اليوم.

رغم أن برايمر لورا مارسيه ذو أساس مائي مصنوع بدون السيليكون، فإنه افضل برايمر للمسام يقلل بشكل واضح من ظهور المسام ويحسن نسيج البشرة بمرور الوقت، كما يضفي لمسة نهائية رائعة وينعم وينقي الملمس غير المتساوي ويرطب البشرة بفضل الجلسرين والطحالب الدقيقة المرطبة.

برايمر اورجلاس للمسام Hourglass Veil Mineral Primer

برايمر اورجلاس Hourglass Veil Mineral Primer للمسام

لعل مستحضر Hourglass Veil Mineral Primer البرايمر الأكثر شعبية على الإطلاق، وذلك لأنه يقلل ظهور المسام والخطوط الدقيقة وعيوب البشرة، فضلاً عن أنه يخفي الاحمرار ويوحد لون البشرة، كما يترك بشرتك ناعمة ومتساوية ويجعل مكياجك حريرياً للغاية.

إن برايمر اورجلاس افضل برايمر للمسام حريري وخالي من الزيوت ومتجدد الهواء وذو لمسة نهائية غير لامعة خفيفة الوزن، كما أنه طارد قوي للماء يساعد كريم الأساس على المقاومة والثبات في مكانه طوال اليوم مع عامل حماية من الشمس SPF 15.

برايمر سماش بوكس فوتو فينيش للمسام

برايمر سماش بوكس Smashbox Photo Finish Smooth & Blur Primer للمسام

ربما كان Smashbox Photo Finish Smooth & Blur Primer افضل برايمر للمسام كلاسيكي آخر لتقليل المسام، فيما يتكون من جل شفاف خفيف الوزن ينعم بشرتك ويطمس المسام، كما يحافظ على كريم الأساس والكونسيلر في مكانهما طوال اليوم للحصول على لمسة نهائية طبيعية تدوم طويلاً.

إن نقطة صغيرة من برايمر سماش بوكس فوتو فينيش تكفي لتغطية وجهك بالكامل، فيما يترك ملمساً ناعماً ومتجانساً مع تأثير غير واضح بفضل محتواه من مضادات الأكسدة (فيتامين A وE) التي تحمي وتغذي البشرة لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والمسام.

برايمر ميبلين للمسام Maybelline Prime Blur + Pore Minimize Primer

برايمر ميبلين Maybelline Prime Blur + Pore Minimize Primer للمسام

لست مضطرة إلى إنفاق الكثير من الأموال للحصول على افضل برايمر للمسام لكل أنواع البشرة مع برايمر ميبلين ماستر برايم الذي يتميز بتركيبة غير دهنية وخفيفة الوزن تنساب بسلاسة وخفة على البشرة لتخفي العيوب والمسام الواسعة.

إن برايمر Maybelline Prime Blur + Pore Minimize Primer ذو أساس مائي مكون من الجلسرين للحصول على جرعة عالية من الترطيب، وثنائي الميثيكون الذي يعطي بشرتك ملمساً ناعماً ولمسة نهائية طبيعية.

برايمر انفاليبل من لوريال باريس للمسام

برايمر لوريال باريس L'Oreal Paris Infallible Mattifying Primer Base للمسام

إن مستحضر L’Oreal Paris Infallible Mattifying Primer Base هو أفضل برايمر للبشرة الدهنية وأول جل تمهيدي من لوريال باريس يطفئ لمعان البشرة ويقلل من ظهور المسام وعيوب البشرة، فيما يمنحك قاعدة غير قابلة للانزلاق للحفاظ على كريم الأساس والمكياج في مكانه طوال الوقت.

رغم أن حجم المسام لا يتغير بشكل فعلي، فإن برايمر انفاليبل من لوريال باريس يترك لمسة نهائية مخملية، وذلك لأنه يخلق طبقة رقيقة تقلل ظهور المسام على سطح البشرة فوراً.

برايمر دكتور براندت بور نو مور للمسام

برايمر Dr. Brandt Pores No More Pore Refiner Primer للمسام

لعل مستحضر Dr. Brandt Pores No More Pore Refiner Primer افضل برايمر للمسام الواسعة متعدد المهام 2 في 1 لإخفاء المسام وامتصاص الزيوت الزائدة ما يقلل من ظهور المسام والخطوط الدقيقة وعيوب البشرة، فيما يترك البرايمر المخملي غير الدهني بشرتك ناعمة بلمسة نهائية غير لامعة، ويحافظ على مكياجك ثابتاً طوال الوقت.

صُمم برايمر دكتور براندت بور نو مور لجعل المسام الواسعة أصغر حجماً وإنشاء طبقة ناعمة لوضع كريم الأساس عن طريق كريات ماصة للزيت، وتركيبة خفيفة الوزن من مشتق حمض الساليسيليك المقشر للمسام ومستخلص زهرة البرسيم الأحمر الذي يساعد في تقليل حجم المسام بمرور الوقت.


طريقة اختيار افضل برايمر للمسام

لا بد من الأخذ بالاعتبار بعض الأشياء عند اختيار نوع البرايمر المناسب للبشرة، مثل:

نوع البشرة

يجب اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة، فيما لا بد من من اختيار أفضل برايمر للبشرة الدهنية خفيف الوزن لا يسبب انسداد المسام ويتحكم بإفراز الدهون الزائدة، كما يجب مراعاة عامل الترطيب عند اختيار أفضل برايمر للبشره الجافة لما يمكن أن يمنحك إياه من الرطوبة ويمنع فقدان الماء ويترك بشرتك مشرقة وندية، كذلك احرصي على اختيار أفضل برايمر للبشرة المختلطة التي تحتاج إلى القليل من كل شيء، بالإضافة إلى اختيار برايمر مصنوع من مكونات لطيفة لا تسبب تهيج البشرة الحساسة.

تصحيح اللون

إذا ما كنت تتطلعين إلى أكثر من مجرد إخفاء المسام الواسعة أي كان ذلك تصحيح اللون تحت العين أو شحوب البشرة بشكل عام، فاختاري افضل برايمر للمسام عالي الصبغة لإضفاء لمسة نهائية وتوحيد لون البشرة بشكل متوازن ومتجانس.

فوائد العناية بالبشرة

عادة ما يعمل أفضل برايمر قبل المكياج على ملء المسام وإخفاء الخطوط الدقيقة وعيوب البشرة وحماية المكياج، لذلك اختاري البرايمر الذي يغذي بشرتك ويوفر قدراً من العناية اليومية بالبشرة.

مكونات البرايمر

لا بد أن تتحقي من مكونات البرايمر لتقليل المسام بشكل فعال مثل السيليكون الذي يقاوم الماء ويعطي البرايمر قابلية للمزج وانزلاقاً سلساً على البشرة ويمنح المكياج ثباتاً طويلاً، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة (Antioxidants) التي تصحح علامات الشيخوخة وتقاوم أضرار الجذور الحرة، وحمض الهيالورونيك أو السكوالان للترطيب العميق وحماية البشرة الجافة، وأحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي للتقشير.


افضل برايمر للمسام (Best pore primer)؛ إذا ما كانت تعانين من بروز المسام الواسعة بشكل مرئي فلا بد أن تفكري في تغيير روتين العناية بالبشرة اليومي، ورغم أنه لا يمكن التخلص من المسام تماماً، فإن البرايمر المناسب يجعل المسام أقل وضوحاً ويحسن ملمس البشرة للحصول على مكياج ناعم ورائع للغاية.